التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:57 م , بتوقيت القاهرة

بعد فضيحة انتهاك الخصوصية.. خطاب من البرلمان البريطاني لمؤسس "فيس بوك"

زوكربيرج
زوكربيرج

يبدو أن مؤسس موقع "فيس بوك" مارك زوكربيرج، سيكون على موعد مع استجواب جديد في الأيام القادمة، ولكن هذه المرة أمام البرلمان البريطاني، حيث أكد عدد من أعضاء البرلمان البريطاني أنهم بصدد اصدار استدعاء رسمي له للحديث عن فضيحة تسريب المعلومات الخاصة بمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن لجنة الثقافة بمجلس العموم البريطاني قامت بإرسال خطاب إلى زوكربيرج، قالوا فيه أن هناك العديد من التساؤلات حول فضيحة انتهاك خصوصية المستخدمين، وبالتالي فإن 40 مليون مواطن بريطاني يستخدمون الموقع يستحقون إجابات.

صورة الخطاب
صورة الخطاب

 

وفي خطاب أرسلته اللجنة إلى رئيسة قسم السياسة العامة لدى "فيس بوك" ريبيكا ستيمسون، قالت أنه "بعد التقارير حول مثول زوكربيرج أمام البرلمان الأوروبي، فإننا نتمنى أن يأتي أيضا لزيارة لندن خلال رحلته الأوروبية، حيث نتطلع للاستماع له خلال جلسة 24 مايو. وعلى الرغم من أن زوكربيرج لا يخضع لولاية البرلمان البريطاني، إلا أنه سيفعل ذلك في المرة القادمة التي سيدخل فيها الأراضي البريطانية."

وأضاف الخطاب "نحن نتمنى أن يكون الرد على مطلبنا إيجابيا، وإلا سوف نضطر إلى إصدار استدعاء رسمي ليمثل أمامنا في المرة القادمة التي يزور فيها الأراضي البريطانية."