التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:00 م , بتوقيت القاهرة

7 ملاحظات على التريلر الرسمي لفيلم حرب كرموز

1- يشارك الفنان أحمد السقا كضيف شرف في الفيلم، في دور ضابط شرطة زميل للفنان أمير كرارة، ويبدو من جملته: "مذنب ولا مش مذنب" في التريللر، أن شخصية الضابط يوسف التي يجسدها كرارة يتعرض للمساءلة القانونية.
أحمد السقا ضيف شرف حرب كرموز
أحمد السقا ضيف شرف حرب كرموز

2- سر تكرار جملة "الحرب ابتدت" التي كان يستخدمها مخرج الفيلم بيتر ميمي، عندما ينشر صور كواليس العمل، ظهرت في الفيلم على لسان بطل العمل، تعبيرًا عن الصراع الدرامي والأكشن، اللافت أن بيتر ميمي استخدم نفس الجملة تعليقًا على الحلقة 17 للموسم الأول لمسلسل "الأب الروحي"، عندما بدأ صراع عائلة العطارين الداخلي بين الأخوة وأبناء العم.

أمير كرارة في حرب كرموز
أمير كرارة في حرب كرموز

3- تدور أحداث الفيلم قبل ثورة 1952، في أربعينيات القرن الماضي، ويتضح ذلك من الزي العسكري الذي يرتديه أمير كرارة، مما يعيد للأذهان دور أنور وجدي في فيلم ريا وسكينة.
أمير كرارة في حرب كرموز
أمير كرارة في حرب كرموز
4- يبتعد مصطفى خاطر عن منطقة الكوميديا في "حرب كرموز"، ويبدو أنه يتعرض للتعذيب ويواجه حكم الإعدام شنقًا على يد الإنجليز، كما تنكر في زي عكسري إنجليزي أثناء أحداث الفيلم.
مصطفى خاطر في حرب كرموز
مصطفى خاطر في حرب كرموز
5- الممثل الإنجليزي سكوت آدكنز الشهير بـ"بويكا"، هو شرير الفيلم الذي يقاتل أمير كرارة، ويبدو أن جملته "قل للمصريين إني قادم والجحيم قادم معي"، سوف تحصل على اهتمام صانعي الكوميكس على السوشيال ميديا، مثل الجزار الذي قدمه عباس أبو الحسن في فيلم "مافيا" عندما قال: "عجبًا لكم أيها المصريين... إلخ".
سكوت آدكنز في حرب كرموز
سكوت آدكنز في حرب كرموز
6- قسم الشرطة في كرموز هو منطقة الصراع بين أبطال العمل، وسوف يتم حصاره من قبل الجيش الإنجليزي، ويتضح من السياق المبدئي أن الفيلم سوف يرمز للسيطرة المصرية على أراضيها، ودفاع المصريين الشرفاء عن وطنهم.
فيلم حرب كرموز
فيلم حرب كرموز
7- محمود حميدة يقدم شخصية رجل سليط اللسان، ومن طريقة الملابس والمكياج الخارجي للشخصية يبدو أنه سيقدم الشخصية المصرية الشعبية التي تحمل تناقضات بين جينات الشهامة، والضياع، والوطنية.
محمود حميدة في حرب كرموز
محمود حميدة في حرب كرموز

طرحت الشركة المنتجة لفيلم "حرب كرموز" البرومو الرسمي للفيلم، والذي من المقرر طرحه في موسم عيد الفطر المقبل، حيث سيطرت مشاهد الأكشن على معظم مشاهد البرومو.