التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:31 م , بتوقيت القاهرة

هل يفشل الريال في الحصول على خدمات محمد صلاح خلال الانتقالات الصيفية؟

محمد صلاح
محمد صلاح

تألق ملفت للأنظار استطاع به النجم المصري محمد صلاح، جناح نادي ليفربول الإنجليزي في خطف أضواء المتابعين له سواء في الدوري الإنجليزي، أو دوري أبطال أوروبا، عقب تمكنه من احتلال صدارة هدافي "البريميرليج" برصيد 31 هدافًا متفوقًا على أقرب منافسيه هاري كين، مهاجم توتنهام الإنجليزي بفارق 5 أهداف، ليتربع الفرعون المصري على عرش الدوري الإنجليزي الممتاز.

مشوار تألق صلاح لم يتوقف فقط عند هذا الحد، عقب تمكنه من الحصول على لقب أفضل لاعب في إنجلترا، علاوة على فوزه بجائزة أفضل لاعب في الشهر لثلاث مرات على التوالي، بالإضافة إلى دوره الكبير في تأهل الريدز لدور قبل النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، وحسم لقاء الذهاب بخماسية نظيفة في مرمى روما الإيطالي، لضع ليفربول أول أقدامه في الدور النهائي للبطولة.
 
ومع المستوى الكبير الذي يقدمه لاعبنا المصري محمد صلاح، أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، أن 200 مليون يورو لا يكفي لانتقال صلاح إلى نادي ريال مدريد، واللحاق بكتيبة زين الدين زيدان، لتبدأ التساؤلات تطرح هل  تفشل صفقة انتقال الفرعون المصري للدوري الإسباني؟
محمد صلاح..
 
دوري أبطال أوروبا
على ما يبدو فإن إدارة ليفربول تسعى جاهدة للإبقاء على محمد صلاح، أفضل لاعبي الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل، لعدة أسباب يأتي على رأسها أن الفريق يسعى للحفاظ على نفس مستوى هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا بعدما غاب عن اللقب منذ عام 2004، وهو أمر يتطلب بقاء صلاح في خط هجوم الفريق الذي يعد الأقوى أوروبيًا هذا الموسم.
دوري أبطال أوروبا
 
كأس العالم للأندية
دوافع ليفربول للإبقاء على صلاح لا تقتصر فقط على دوري أبطال أوروبا، فإذا فاز الريدز بدوري الأبطال فإن فشل صفقة انتقال الفرعون المصري لريال مدريد ستكون أصعب، خاصة أن ليفربول سيسعى للحفاظ على عناصره كاملة من أجل حسم لقب كأس العالم للأندية.
كأس العالم للأندية
 
الدوري الإنجليزي
كما يسعى ليفربول إلى انتزاع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما قدم موسما جيدا استطاع الفوز على  متصدر الجدول بربايعة نظيفة، والإطاحة به في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بعد الفوز عليه بنتيجة 5- 2 في مجموع اللقائين، ما يجعل سعى الريدز أكبر للوصول إلى قمة "البريميرليج"، والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.
الدوري الإنجليزي
 
رحيل كوتينيو
أما عن السبب الرابع الذي يمنع بيع صلاح، هو انتقال كوتينيو إلى صفوف برشلونة خلال موسم الانتقالات الماضي، الأمر الذي يجعل الفريق بحاجة إلى عناصر أخرى إذا ما غادر صلاح، وهو ما يظهر أيضًا حينما يغادر صلاح أرضية الملعب أثناء مباراة ليفربول.
كوتينيو