التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:48 ص , بتوقيت القاهرة

قطعة حلوى تشعل أزمة دبلوماسية بين اليابان وكوريا الجنوبية

قطعة الحلوى
قطعة الحلوى
قطعة حلوة صغيرة تسببت في أزمة دبلوماسية كبيرة بين اليابان وكوريا الجنوبية.. وبحسب شبكة CNN فإن قطعة حلوى في العشاء التاريخي بين مسؤولي الكوريتين في سول، كانت تحمل إهانة لليابان.
 
وكانت قطعة الحلوى الصغيرة المصنوعة من المانجو تحمل قطعة شيكولاتة بيضاء عليها صورة شبه الجزيرة الكورية موحدة، لكن بجانبها أيضا جزر صغيرة منها جزيرة تاكيشيما، أو كما تعرف بالكورية "دوكدو".. وهذه الجزيرة من الجزر المتنازع عليها بين كوريا الجنوبية واليابان وهي حاليا تحت الحكم الكوري الجنوبي.
 
وأصدرت اليابان احتجاجا رسميا لكوريا الجنوبية على الموقف الذي وصفته بالمهين، وقالت الخارجية اليابانية إن كينجي كاناسوجي المدير العام لمكتب العلاقات الآسيوية الأوقيانوسية أبلغ سفارة كوريا الجنوبية بأن ما فعلته بقطعة الحلوى يعد ضما للجزر الصخرية على الساحل الشرقي هو إهانة لليابان وأمر مؤسف غير مقبول.
 
ومن المعروف أن كوريا الجنوبية واليابان حليفتان ضد كوريا الشمالية لسنوات، ولكن الآن العلاقات بين البلدين متوترة بسبب الجزيرة التي ظهرت أخبارها على السطح من جديد، علما بأن اليابان تدعي ملكيتها لجزر أخرى عديدة، وتقول إن روسيا استولت عليها في الحرب العالمية الثانية مثل جزيرة دوكدو.