التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:48 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. محمد صلاح الأكثر تأثيرا والسعودية في طريق الخصخصة

عرض الصحف
عرض الصحف
ركز عرض الصحف العالمية ليوم الأربعاء على محمد صلاح في مباراة ليفربول ضد روما وتوجه السعودية للخصخصة، بجانب زيارة ماكرون للولايات المتحدة، وحالة من العنف بين مشجعي ليفربول وروما.
 
محمد صلاح الأكثر تأثيرا
 
1
 
طرحت صحيفة "الإندبندنت" سؤالا إن كان محمد صلاح هو أكثر لاعب مؤثر في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد أدائه في مبارة روما، والتي انتهت بفوز ليفربول 5 -2 في مباراة الذهاب، وقالت الصحيفة إن "صلاح" ربما ليس ميسي أو رونالدو بعد، لكنه كان نقطة تحول في مسار ليفربول، فالنادي لم يسيطر على دوري أبطال أوروبا مثل ريال مدريد وبرشلونة في العشر سنوات الأخيرة، لكن بوجود محمد صلاح حدث تحول كبير في مستوى الفريق حتى لو لم يفز بالبطولة.
 
الخصخصة السعودية
 
2
 
بينما ركزت صحيفة "فاينانشال تايمز" على توجه السعودية لخطة خصخصة بقيمة 10 مليارات دولار بحلول عام 2020، وذلك كجزء من خطط الإصلاح الخاصة بولي العهد الأمير محمد بن سلمان لخلق وظائف جديدة وتطوير الاقتصاد السعودي بعيدا عن الاعتماد على البترول فقط.
 
فضائح ويندراش
 
3
 
على نحو آخر، أبرزت صحيفة "نيويورك تايمز" فضيحة تعامل بريطانيا مع أبناء جيل ويندراش المنحدرين من دول الكاريبي ودعتهم بريطانيا للعيش فيها في الأربعينات وأصبحوا مواطنين هم وأبناءهم .. ولكن جاءت الآن فضيحة ترحيل أبناء جيل ويندراش، بدعوى أنهم مهاجرون غير شرعيين، وقالت الصحيفة إن المعاملة العنصرية التي تلقاها أبناء ويندراش جعلتهم مواطنين يوما وفي اليوم التالي مهاجرين غير شرعيين، وهذا الأمر يثير مخاوف حول ما سيحدث مع أصحاب الجنسيات الأوروبية في بريطانيا بعد مرحلة الخروج من الاتحاد الأوروبي وهل سيتعرضون للطرد من وظائفهم ومنازلهم أيضا.
 
ميلانيا في أفضل حالتها
 
4
 
أما صحيفة "واشنطن بوست" فركزت على السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب حيث قالت عنها الصحيفة إنها لم تكن أنيقة في أول عشاء رسمي تنظمه في البيت الأبيض وحسب بل كانت أيضا لأول مرة تبدو مستريحة في دورها كسيدة أولى.. وذلك في تعليق الصحيفة على العشاء الذي استضافه ترامب وميلانيا للترحيب بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت.
 
أحداث عنف رياضي
 
5
 
صحيفة "التليجراف" أيضا ركزت على مباراة ليفربول وروما ولكن على الجانب المظلم منها حيث وقعت اشتباكات بين مشجعين الفريقين والشرطة وأصيب أحد مشجعي ليفربول بإصابات خطيرة نقل على إثرها للمستشفى بينما تم القبض على اثنين من مشجعي روما بتهمة محاولة قتل المشجع.