التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:01 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف.. طفرة سياحية لمصر وقلق صيني من كوريا الشمالية

عرض الصحف
عرض الصحف
ركز عرض الصحف العالمية ليوم الاثنين 23 أبريل على زيادة طلبات الحجز السياحي لمصر بنحو الضعف واللقاء المنتظر بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية، بجانب اجتماعات مجموعة السبعة في كندا، ومظاهرات دموية في نيكاراجوا.
 
رواج سياحي لمصر
 
1
 
سلطت صحيفة "الإندبندنت" الضوء على زيادة طلبات حجوزات الرحلات السياحية بين البريطانيين لمصر في 2018 بنحو الضعف، وبالتحديد بزيادة 89% عن 2017 حتى الأن والعدد مرشح للزيادة، وهي معدلات تقترب من حجم الرحلات التي كانت ترسلها الشركة لمصر قبل حادثة الطائرة الروسية في سيناء 2015.. بينما تركيا زاد الحجز السياحي لها أيضا بمقدار 84%.
 
قتل علني في نيكاراجوا
 
2
 
أما صحيفة "الجارديان" فركزت على مقتل صحفي أنجيل وهو يبث فيديو لايف أثناء مظاهرات نيكاراجوا أمس، وأشارت الصحيفة إلى ارتفاع قتلى المظاهرات إلى 25 قتيلا بعدما استخدمت الشرطة الرصاص الحي ضد المتظاهرين فيما أصيب 67 برصاص مطاطي، وكانت المظاهرات اشتعلت احتجاجا على إصلاحات قوانين الرعاية الاجتماعية، ودعا البابا فرانسيس إلى وقف العنف في نيكاراجوا حقنا للدماء.
 
القلق الصيني
 
3
 
على نحو أخر قالت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الصين تعيش حالة من القلق الصامت في الأيام التي تسبق لقاء دونالد ترامب مع كيم جونج أون، حيث لا تعرف الصين ما سيسفر عنه اللقاء وإذا حدث اتفاق بين كوريا الشمالية وأمريكا، فهل سيؤثر هذا عليها سلبا أن إيجابا، خاصة وأن الخبراء في الشأن الكوري يعتبرون أن النفوذ الصيني قد يقل أو يختفي باتفاق طويل الأمد لصالح أمريكا.
 
روسيا وإيران ومجموعة G7
 
4
 
أما "واشنطن بوست" فركزت على حالة من القلق لدى المسؤولين الدبلوماسيين في دول مجموعة السبعة بسبب إيران وروسيا، وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع الذي عقد في كندا هو الأول على هذا المستوى منذ الضربة الثلاثية على سوريا، والتي تلقي بظلالها على الاجتماع حيث هناك اتفاق على الوقوف ضد روسيا فيما يتعلق بأوكرانيا وسوريا والأزمة الروسية مع بريطانيا، بينما هناك مخاوف على الاتفاق الإيراني الذي تريد أمريكا إلغاؤه والموقف تجاه إيران يتركز على كيف يتم الحفاظ على الاتفاق وفي نفس الوقت يتم كبح النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط.