التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:49 ص , بتوقيت القاهرة

حصاد الإسبوع السياسي.. مقتل "ناصر أبو زقول" وشائعة موت "عبد السلام محجوب"

أمير التنظيم الإرهابى
أمير التنظيم الإرهابى
صعدت انتصارات القوات المسحلة فى سيناء إلى قائمة الحصاد السياسى لهذا الاسبوع، بعد اعلان القوات المسلحة النجاح فى قتل أمير التنظيم الإرهابى بوسط سيناء "ناصرأبوزقول" بعد تبادل لإطلاق النار، وأشاد مركز الفتاوي التكفيرية بهذا النجاح ، واصفا الإنتصار بالضربة القاسمة للتنظيم الإرهابى وللجماعات الإرهابية التى تواجه فشلا ذريعا فى تنفيذ مخططاتها لنشر الدمار والعنف فى مصر والمنطقة العربية.
القوات المسلحة
القوات المسلحة
كما تربع على رأس الحصاد السياسي موافقة البرلمان على مشروع القانون الذى تقدمت به الحكومة لتنظيم إجراءات التحفظ والإدارة والتصرف بأموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين. حيث أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موافقة البرلمان نهائيا بأغلبية الثلين، وينص مشروع القانون على إنشاء لجنة مستقلة فى أدائها لعملها، ذات طبيعة قضائية، تختص دون غيرها بإتخاذ كل الإجراءات المتعلقة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة باعتبار جماعة أو كيان أو شخص منتميا لجماعة أو جماعات إرهابية.
بعد تصفيته.. ما لا تعرفه عن أمير تنظيم "بيت المقدس"
البرلمان
البرلمان
الرئيس السيسي يلتقى رئيس شركة أورنج
ما شهد الحصاد الإسبوعى لقاءا هاما جمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وستيفان ريتشارد، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة "أورانچ" الفرنسية، بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
السيسي يلتقى رئيس شركة أورنج
السيسي يلتقى رئيس شركة أورنج
وخلال اللقاء أثنى السيسي على السمعة الطيبة للشركة معرباً عن التطلع لتعزيز التعاون مع الشركة في مختلف المجالات وزيادة حجم استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار خطة الدولة للتحول إلى المجتمع الرقمي؟
الرئاسة: "السيسي" يتلقي رئيس أورنج بحضور وزير الاتصالات
عبد السلام محجوب
عبد السلام محجوب
ولم يسلم الحصاد الإسبوعى من الشائعات، وكان بطلها اللواء عبد السلام المحجوب، وزير التنمية المحلية الأسبق، والتى تداولت مواقع التواصل الإجتماعى شائعة وفاته، قبل أن يدلى بتصريحات لوسائل الإعلام نافيا شائعة موته ومؤكدا:" أنا بخير الحمد لله ".
أيمن نور
أيمن نور
 
أزمة قناة الشرق ما زالت مستمرة
تواصلت أزمة قناة الشرق الإخوانية فى التصاعد بعد الوقفة الإحتجاجية التى نظمها العاملون بالقناة الشرق بإسطنبول، مطالبين ما وصفوهم بالعقلاء فى تركيا بالتدخل لإنهاء أزمتهم مع مالك القناة أيمن نور، متسائلين:" أين تذهب ميزانية الفضائية التى يتم تمويلها من قطر؟" كما هاجموا أيمن نور رئيس القناة  مطالببين برحيله، رافعين لافتات تفضح أكاذيبه، مؤكدين على أن وقفتهم اليوم هى بداية للتصعيد ضد مالك القناة الفضائية.
فيديو.."وقعوا في بعض".. أزمة "الشرق" تطيح إعلاميي الصف الأول بالقناة
البرلمان يناقش قانون حراس العقارات
البرلمان يناقش قانون حراس العقارات
"البيه البواب" على طاولة البرلمان
وعلى صعيد البرلمان، أعلن النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، البدء فى إعداد مشروع بقانون خاص بترخيص مزاولة مهنة"البوابين" حارس العقارات، بغرض حماية أصحاب المهنة، مؤكدا أن القانون ليس الغرض منه فرض جباية عليهم و ضمها للعمالة الرسمية، وهدفنا وضع معلومات كافية عن تلك العمالة لتوفير رعاية صحية لهم، خاصة وأن تلك الشريحة تم إهدار حقها لسنوات طويلة.
علي عبد العال محذرا النواب المتغيبين: "هنعلق كشوف بأسمائكم في دوائركم"
 
البرلمان يقرقانون مرتبات الوزراء 
كما صعدت مرتبات وزراء الحكومة لقائمة الحصاد، بعد موافقة مجلس النواب على مشروع القانون المقدم من الحكومة، وبحسب مشروع القانون الذى أقره مجلس النواب، تصبح مرتبات نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب معادلة للحد الأقصى للأجور، بينما توازى مرتبات الوزراء والمحافظين 90% من الأحد الأقصى، وفيما يلى ننشر النص الكامل للقانون بعد إقراره.
سامح شكرى
سامح شكرى
 
الخارجية تنفى روابت السلك الدبلوماسي 
على صعيد الخارجية المصرية، نفت الخارجية فى حصاد هذا الإسبوع الأنباء التى ترددت عن زيادة رواتب الدبلوماسين في الخارج، مؤكدة أنه لا زيادة في مرتبات أعضاء السلك الدبلوماسي في الخارج إثر التعديلات التي اعتمدها مجلس النواب على قانون السلك الدبلوماسي يوم الثلاثاء الماضي.
وأكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن التعديلات على قانون السلك الدبلوماسي رقم 45 لسنة 1982 انقسمت إلى شقين، الأول استهدف عدم تطبيق قانون الخدمة المدنية على أعضاء الكادر الإداري بوزارة الخارجية أثناء فترة عملهم بالخارج منعا لحصولهم على أية زيادات نتيجة تطبيق هذا القانون، وتجنبا لتحميل ميزانية الدولة أية أعباء إضافية.
"الخارجية": لا زيادة في مرتبات الدبلوماسيين بالخارج