التوقيت الأحد، 22 يوليه 2018
التوقيت 10:24 م , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

ما وراء الخبر

خاص.. المدير الإقليمي لـ"الزمان" التركية: نرفض إزدواجية أردوغان في الأزمة السورية

أعرب عدد من المعارضين لسياسات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن غضبهم حول محاولة إقحامه نفسه فيما يحدث في سوريا وما تعرضت له من عدوان ثلاثي.

وأكد المدير الإقليمي لجريدة "الزمان" التركية، تورجوت أوغلو على أن وغيره من المعرضين الأتراك يرفضون بشدة التصريحات الرسمية التركية بشأن ما حدث في سوريا، تمامًا مثل رفضهم لإصرار "أردوغان" على احتلال عفرين، بحجة محاربة الإرهابيين، على الرغم من أن صغر حجمها ينفي تمامًا تلك المزاعم.

وقال في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر": "أردوغان من الأساس ليس طرفًا في هذه الضربة، ولكنه يقحم نفسه بها، على الرغم من أن الصحافة العالمية لا تهتم لأمره".

وأضاف "أوغلو" أن "أردوغان دائمًا يتحرك بسياسات مزدوجة، فهو كان يهاتف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين قبل أسبوع، ويتفق مع روسيا، والآن يهاتف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ويتفق معه"، متسائلًا: "لا أدري ما طبيعة الدور الذي يحاول أردوغان أن يلعبه بهذه الإزدواجية؟ّ".

يذكر أن أمريكا وبريطانيا وفرنسا أعلنت عن قصف صاروخي بـ103 صاروخًا، استهدف مواقع قالت إنها مخازن أسلحة كيماوية سورية، فجر السبت، حيث مقر الحرس الوطني، ومركز البحوث العلمية بدمشق، وقد استمر القصف لمدة 50 دقيقة، وقالت الخارجية الأمريكية إن الدفاعات السورية أسقطت 13 صاروخًا من التي تم إطلاقها على دمشق. فيما أعلنت دمشق وموسكو إسقاط 71 صاروخًا من الصواريخ المعادية، بينها الصواريخ التي كانت تهدف لضرب مطار الضمير في دمشق. بينما لم ينتج عن الضربة العسكرية، أي خسائر في الأرواح.

 

اقرأ أيضًا..

اعلامية إماراتية: الدول العربية "سبحة" إذا انفرطت ضاع الخرز

خاص.. مستشار "لوبان": على فرنسا أن تفتح الحوار مع بشار الأسد لأن عدونا واحد

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات