التوقيت الأحد، 22 يوليه 2018
التوقيت 10:12 م , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

ما وراء الخبر

عرض الصحف.. انتقادات لتريزا ماي وفساد "ترامب" وشينزو آبي يتصدر

سيطرت أخبار الضربة العسمرية التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا فجر السبت، وتداعياتها، اهتمام أبرز الصحف العالمية.

استجواب "ماي"

"الجارديان" البريطانية تناولت عدد من الأخبار والآراء حول الضربة العسكرية على سوريا، فإلى جانب الحديث عن استجواب رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماى حول مشاركة البلاد في تلك الضربة، واستمراراها في التأكيد على صحة القرار بهدف الحد من المعاناة الإنسانية التي تشهدها سوريا، على حد تعبيرها.

انتقادات 

فيما طالبت زير التنمية الدولية ببريطانيا، بيني مورداونت بحسب "الجارديان" مجلس العموم البريطاني بإدانة الضربة العسكرية على سوريا بسبب نقص المعلومات الصحيحة.

كما انتقد زعيم حزب العمال المعارض في بريطانيا، جيرمي كوربن العدوان الثلاثي الذي حدث على سوريا السبت الماضي، عبر مقالًا له في الصحيفة ذاتها، مستنكرًا ما قامت به "ماي" وقتل الكثير من الأرواح بسوريا إضافة إلى فرار الآخرين. أيضًا طالب "كوربن" جميع الأطراف بضرورة عدم الإنسياق وراء القرارات المتهورة التي تشد إلى صراعات عسكرية.

حرب "سيبرانية"

وعلى صفحتها الرئيسية تناولت "التليجراف" تقريرًا حول إطلاق روسيا ما أسمته بـ"الحرب السيبرانية" لمواجهة بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن روسيا تصدر معلومات وبيانات خاطئة عبر الإنترنت منذ تنفيذ الضربة العسكرية، وهو ما أكد وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون عليه أمس الأحد، لافتًا إلى ضرورة إتخاذ كل الإحتياطات اللازمة للحماية من ذلك الأمر.

ترامب غير مؤهل أخلاقيًا

"الواشنطن بوست" و"نيويورك تايمز" ربما كان اهتمامهم أكثر بنشر تفاصيل مقابلة المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي FBI السابق، جيمس كومي مع قناة ABC نيوز، أمس الأحد، والتي وصف فيها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب  بأنه شخص غير مؤهل أخلاقيًا ما يتسبب في الإضرار بهيبة الدولة ومؤسساتها. وذلك بعد توالي الفضائح الأخلاقية والنسائية التي أحاطت بالرئيس الأمريكي منذ توليه منصبه.

استقالة شينزو آبي

أيضًا تناولت "الجارديان" التوقعات حول استقالة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي في يونيو المقبل، وذلك إثر فضائح المحسوبية التي أحاطت به، وألحقت الكثير من الضرر إلى حزبه، ما يمكن أن يفقده فرص النجاح في انتخابات العام المقبل.

 

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات