التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:28 م , بتوقيت القاهرة

حصاد اليوم.. السيسي يستقبل بن زايد.. وانطلاق جلسات استجواب زوكربيرج

أرشيفية
أرشيفية

يبدو أن العالم كان على موعد مع العديد من الأحداث الهامة، اليوم الثلاثاء 10 إبريل،  حيث هيمنت جلسة استجواب مارك زوكربيرج، أمام الكونجرس الأمريكي، على الساحة العالمية، بينما كانت زيارة ولي عهد أبوظبي للقاهرة أهم ما شهدته منطقة الشرق الأوسط.

السيسي يستقبل بن زايد.. ويؤكد أهمية العلاقات المصرية الإماراتية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، اليوم الثلاثاء، بمطار القاهرة، معرباً عما تكنه مصر قيادةً وشعباً من تقدير كبير لدولة الإمارات الشقيقة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات. وأكد الرئيس أن العلاقات بين مصر والإمارات تمثل نموذجاً مثالياً للتعاون الاستراتيجي البناء بين الدول العربية، منوهاً في هذا الإطار بجهود دولة الإمارات الفعالة في تعزيز العمل العربي المشترك.

مارك زوكربيرج يواجه استجوابا أمام الكونجرس

واجه مارك زوكربيرج، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء، استجوابا أمام الكونجرس الأمريكي حول فضائح الخصوصية، بما فى ذلك سرقة بيانات أكثر من 87 مليون مستخدم للشبكة من قبل شركة الأبحاث السياسية "كامبريدج أناليتيكا"، حيث شمل الاستجواب العديد من الأسئلة التي دارت حول "كامبريدج أناليتيكا"، والتدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2016.

 

ترامب يلغي زيارة إلى أمريكا اللاتينية بسبب التطورات في سوريا

قال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قرر إلغاء زيارة مقررة إلى أمريكا اللاتينية وذلك لإدارة الملف السورى.

استقالة مستشار الأمن الداخلي للبيت الأبيض

يبدو أن موجة التغييرات التي تشهدها الولايات المتحدة مازالت مستمرة، حيث أعلن البيت الأبيض أن مستشار ترامب للأمن الداخلي توم بوسيرت قد تقدم باستقالته من منصبه، موضحا أن الرئيس ترامب أعرب عن تقديره للدور الذي قام به المستشار السابق لحماية أمن الولايات المتحدة.

ماكرون يشدد على أهمية العلاقة مع السعودية.. ويصفها بـ"الشريك الاستراتيجي"

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بلاده لن تتسامح مع تهديد الصواريخ الباليستية للسعودية، موضحا، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، أنه يتفق مع السعودية على ضرورة كبح توسع إيران بالمنطقة وبرنامجها للصواريخ الباليستية لكنه لا يزال يعتقد بوجوب الحفاظ على اتفاق إيران النووي.