التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:49 ص , بتوقيت القاهرة

3 خطوات استعد بها مؤسس "فيس بوك" لجلسات استجوابه أمام الكونجرس

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

يبدو أن مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مارك زوكربيرج لم يكن يتوقع يوما ما أنه سوف يواجه استجوابا أمام الكونجرس الأمريكي، إلا أن هذا ما سوف يحدث بالفعل اليوم الثلاثاء، ويستمر لمدة يومين، على خلفية فضيحة سرقة "كامبريدج أناليتيكا" لبيانات 87 مليونا من مستخدمي فيسبوك.

مثول مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم أمام الكونجرس اليوم ربما كان يحتاج استعدادات خاصة، حتى يتمكن من مواجهة الانتقادات التي يواجهها، وهو ما رصده موقع "ديلي ميل" البريطاني في تقرير له.
 
قيادات حزبية
 
يبدو أن مؤسس "فيس بوك" يدرك أنه سوف يكون على موعد مع استجواب ربما يكون الأصعب في حياته، خاصة وأنه سيكون أمام الكونجرس، وبالتالي كانت هناك حاجة ملحة للجلوس مع عدد من قيادات الحزبين الديمقراطي والجمهوري، وذلك لكسب تأييدهم قبل الاستجواب المرتقب.
 
كورسات تدريبية
 
تلقى زوكربيرج بعض التدريبات على يد فريق من الخبراء، على رأسهم أحد مساعدي الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، حول كيفية التعامل مع أعضاء الكونجرس الذين سوف يقومون باستجوابه، والذين يتبنون موقفا مناهضا له أو لموقعه.
 
حملة إعلامية
 
أطلق مؤسس "فيس بوك" حملة إعلامية قبل جلسات الاستجواب، وذلك بهدف تحسين صورته أمام الرأي العام الأمريكي، وبالتالي تخفيف حالة الضغط على الكونجرس جراء فضيحة سرقة بيانات العملاء.