التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:16 ص , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف العالمية.. ترامب ينافق.. من سوريا لحرب التجارة مع الصين

ركز عرض الصحف العالمية ليوم الإثنين 9 أبريل على سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه سوريا وأيضا حرب التجارة، وفوز فيكتور أوربان بالانتخابات المجرية، وأيضا الهجوم المجهول على مطار التيفور
 
وقالت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها إن موقف ترامب الحقيقي من سوريا هو النفاق، وذلك لأن كل تصريحاته حول سوريا متضاربة، فمن جهة يقول إن القوات الأمريكية ستخرج من سوريا، والآن وبعد أقل من أسبوع يصف الرئيس السوري بالحيوان وبأن هناك ثمنا غاليا سيتم دفعه بعد الهجوم الكيماوي على دوما.
 
أما صحيفة "فاينانشال تايمز" فاتهمت الرئيس الأمريكي بالكذب والتلفيق فيما يتعلق بحرب التجارة وأن كل تهديداته لا تعني شيئا وأنه إذا اشتعلت الحرب التجارية مع الصين فإن الاقتصاد الأمريكي هو من سيعاني، لأن الاقتصاد الصيني يمتد لما هو أبعد من أمريكا، وبينما يعاني الدولار الضعف حاليا فإن الصين أنفقت في السنوات القليلة الماضية نحو تريليون دولار لدعم عملتها.
 
في حين ركزت صحيفة "ديلي ميل" على ضرب المطار العسكري في سوريا، وأشارت إلى أن الهجوم المجهول على مطار التيفور في حمص جاء بصواريخ كروز أمريكية الصنع، ولكن لا أمريكا ولا فرنسا ولا أية جهة أخرى أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.. وحتى وسائل الإعلام السورية غيرت اتهاماتها من أمريكا إلى إسرائيل التي لم يصدر عنها أي تصريحات.
 
بينما صحيفة "الجارديان" قالت إن التيار اليميني المعادي للمهاجرين فاز من جديد في الانتخابات المجرية وأن بودابست أصبحت حليف قريب من روسيا بفوز فيكتور أوربان بولاية رابعة.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الشعب المجري ربما لا يريد حليف بوتين في الحكم ولكن المعارضة الليبرالية ضعيفة ومنقسمة كانت هي السبب في فوز أوربان الكاسح بـ 133 مقعدا في البرلمان.. وهذا الفوز يمثل مشكلة لأوروبا حيث أوربان يعارض ميركل باستمرار.