التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:19 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحف العالمية.. «ترامب» والتجارة الصينية في صدارة الإهتمام.. ومحمد بن سلمان على واجهة "تايم" الأمريكية

تناولت الصحف العالمية الصادرة عن صباح اليوم الجمعة العديد من الأحداث والأخبار على عدة مستويات الداخلية في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وغيرها من الدول الغربية، وأيضًا الخارجية التي تهتم بها دول العالم بشكل عام.

التجارة الصينية

وربما أتت قضية التجارة الصينية في مسيطرة على الصفحات الرئيسية لمواقع عدد من الصحف الغربية الشهيرة، وأشارت "التليجراف" الأخيرة إلى البيان الذي نشرته وزارة الخارجية الصينية على موقعها الإليكتورني، مُعلنة أنها مستعدة لدفع أى ثمن في الحرب التجارية المحتملة مع أمريكا، في حال تجاهل الجانب الأمريكي معارضة المجتمع الدولي والصين، مصرًا على تطبيق الأحادية التجارية.

ولفتت "الواشنطن بوست" إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب يسعى إلى تصعيد المواجهة التجارية مع الصين من خلال فرض تعريفات إضافية على بضائع صينية تقدر بمليارات الدولارات.

وترى "وول ستريت جورنال" أن موقف الإدارة الأمريكية تجاه الصين أدى إلى حالة من الجمود بشأن مستقبل التجارة الأمريكية الصينية.

من جانبها أشارت "نيويورك تايمز" إلى أن الرسوم الجديدة التي ذكرت من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، ربما لا تدخل حيز التنفيذ هذا الأسبوع.

محمد بن سلمان 

وفي لقاء مع مجلة "تايم" الأمريكية، تناول ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان الحديث على محاور كثيرة تهم العالمين الغرب والعربي، حيث الحديث على الممارسات والإنتهاكات التي تقوم بها إيران في حق النطقة وضرورة التصدي لها، مرحبًا بتعيين جون بولتون كمستشار للأمن القومي الأمريكي منذ أسابيع قليلة.

كما أكد محمد بن سلمان على ضرورة التصدي للجماعة الإرهابية، مشيرًا إلى "الإخوان" في المقدمة، ومدى خطورتها.لاهذا إلى جانب الحديث عما تشهده المملكة من متغيرات في إطار رؤيتها الطموحة 2030.

باك غن هي

أيضًا اهتمت الصحف الأجنبية بتناول أخبار القضاء في حق رئيسة كوريا الجنوبية، باك غن هي، بالسجن لمدة 24 عام، خلال جلسة تم بثها على الهواء مبائرة اليوم الجمعة. هذا إلى جانب تغريمها 17 مليون دولارأمريكي، حيث ثبوت تورطها في تلقي الرشاوى وإساءة استخدامها لسلطتها.