التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 09:44 ص , بتوقيت القاهرة

فيديوجراف.. نشرة لايت 5 أبريل 2018

"دوت مصر" يعرض لكم نشرة لايت الأسبوعية للأخبار الخفيفة والمنوعات والأخبار الغريبة التي حازت على اهتمام الناس حول العالم لطرافتها على مدار الأسبوع.
 
 
 

 
مارجو روبي تحولت لمنتجة بجانب كونها ممثلة حيث أصدرت أول إعلان لفيلمها الجديد تيرمينال والذي يعد ثاني فيلم تنتجه وتقوم ببطولته، بعد فيلم I Tonya والذي حصلت من خلاله على ترشيح لجائزة أوسكار أحسن ممثلة .. والسبب بحسب تصريح لها أنها لم تعد تلقى الأدوار التي تعجبها فقررت أن تنتج الأفلام بنفسها.. تيرمينال تقوم فيه روبي بلعب دور قاتلة محترفة وتدور أحداثه في أجواء غموض وأكشن للكبار فقط.
 
أما أرنولد شوارزنيجر فلم يتخلى عن دور المدمر حتى وهو في غرفة العمليات حيث أجرى جراحة طارئة لتبديل صمام في القلب وعند خروجه من التخدير قال عبارة المدمر الشهيرة "لقد عدت".
 
على حين ما زالت سلسلة حرب النجوم في أزمة بعد وفاة كاري فيشر، لدرجة أن العديد من المعجبين نشروا عريضة تطالب ديزني بالتعاقد مع ميريل ستريب للقيام بدور الأميرة ليا في الجزء التاسع من السلسلة والذي يعرض العام المقبل.. ولكن بحسب التقارير الفنية فإن هذا الطلب يستبعد أن تلبيه ديزني إكراما لذكرى كاري فيشر.
 
أما الأخبار الغريبة هذا الأسبوع فكان على رأسها حكم مثير للجدل في كاليفورنيا من قاض ألزم شركات القهوة والمقاهي بتحذير الزبائن من أن القهوة تحمل خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 0.001%، الأمر الذي أثار غضب العديد من العلماء في النشرات الطبية وقالوا إن القاضي لا يملك المعرفة الكافية ليصدر هذا الحكم خاصة وأن كل الأبحاث لديهم تقول أن القهوة تقي من مرض السرطان وليس العكس، وقالت مجلة فوربس أن القضية على الأغلب كانت محاولة ابتزاز من مؤسسة أهلية تريد الحصول على المال من سلاسل المقاهي الشهيرة وأنها حصلت بالفعل على 900 ألف دولار لتسوية القضية مع عدد من الشركات.
 
علماء أخرون كان لديهم خبر علمي أكثر غرابة لنشره في الصحف وهو دراسة لاكتشاف الطريقة التي تكسر بها الكتاكيت الصغيرة البيض لتخرج للحياة، وجاءت النتيجة بأن قشر البيض من الداخل أضعف بكثير من الخارج.
 
جمهور الرياضة هذا الأسبوع فقد صوابه بسبب الهدف الثاني الذي أحرزه كريستيانو رونالدو في مرمى يوفنتوس في إيطاليا بقفزة خلفية جديرة بالكابتن ماجد، الوصف الذي تصدر تويتر في العالم العربي.. بينما جمهور يوفينتوس نفسه كان يصفق بالهدف الذي دخل في مرماهم من شدة الإعجاب.
 
على قمة المواقف المحرجة جاءت لقطة خلاف واضح بين ملكة إسبانيا ليتيزيا وحماتها الملكة الأم صوفيا وهي تحاول إبعاد طفلتيها من أمام الكاميرات بينما تصر الملكة الأمر على التقاط صور مع حفيدتيها.