التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:33 ص , بتوقيت القاهرة

عز الدين علية.. نحات النساء صاحب فستان ميلانيا

ظهرت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي بفستان أنيق لموسم الربيع باللونين الأحمر والأبيض، وعلى الرغم من أن أخبار الرئيس الأمريكي عادة ما تكون "ترند" مواضيع البحث على الإنترنت بسبب سياساته، إلا أن اليوم كان هناك تزايد في البحث عن "فستان ميلانيا"، والذي اتضح أنه من أواخر أعمال المصمم التونسي الراحل عز الدين علية، وكان ثمنه أكثر من 3 آلاف دولار، ويعرف الفستان باسم "جوكارد ميدي".
 
بمجرد انتشار صور الفستان أعلنت دار الأزياء التي أسسها عز الدين علية في باريس زيادة 650% في عمليات البحث عن الفستان على الإنترنت، بينما المتاجر التي تعرضه على الإنترنت أصبحت تصنفه في قائمة "كمية محدودة" أو "تم بيعه بالكامل".
 
azzedine-alaia-at-the-palais-galliera-01-788x1024
 
عز الدين علية نحات النساء
 
حتى لو كنت من غير المهتمين بالموضة، فعلى الأغلب ستكون سمعت عن المصمم التونسي الذي رحل عن العالم في نوفمبر الماضي، وذلك من تصميماته المميزة.. فهو معروف بحبه لشكل التمثال الذي يبرز معالم جسد المرأة في صورة منحوتة فنية.. الوسط الصغير الرشيق والطول مع فستان ضيق.
 
عز الدين
 
فهو صاحب موضة الفساتين الملفوفة في الثمانينات والتي كانت تعد رمزا للإثارة.. كان يقول: "أحب أن أجعل المرأة تبدو قوية خطيرة وأحيانا مخيفة.. هذا ما تريده النساء أحيانا".
 
تصميمات عز الدين علية
صمم عز الدين علية فساتين للعديد من المشاهير بينهم ليدي جاجا وكورتني كارداشيان، وكيم كارداشيان، وريهانا وفيكتوريا بيكهام وحتى ميشيل أوباما.. لكن الفنانات المفضلات لديه كانتا نعومي كامبل وستيفاني سيمور حيث كانتا صديقتان له بشكل شخصي ومثال المرأة الكاملة بالنسبة له كمصمم أزياء.