التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:42 م , بتوقيت القاهرة

حصاد الصادرات الزراعية في الربع الأول لـ2018.. 312 صنفا و1.5 مليون طن

صادرات الخضر والفاكهة
صادرات الخضر والفاكهة

خلال الربع الأول من عام 2018، ارتفعت صادرات المنتجات الزراعية المصرية سواء الخضر أو الفاكهة، والتي يتم تصديرها لدول العالم للموسم التصديري الجديد بلغت حوالي مليون و 501 ألف و 348 طنًا، بعدد أصناف بلغت 312 صنفًا.

ولأول مرة هناك ارتفاعًا ملحوظًا في زيادة الطلب على المنتجات الزراعية الموسم التصديري الجديد الحالي، سواء من الخضروات والفاكهة لدول الاتحاد الأوروبي ودول الخليج، وذلك وفقًا لما قاله الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، بوزارة الزراعة، خلال تصريحات صحفية له.

وتستهدف خطة الوزارة وصول المنتجات الزراعية  المصرية للمعايير والمواصفات الدولية، وذلك لتصديرها لدول العالم وزيادة عائد الدولة من العملات الأجنبية، بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة.

 وانطبقت كافة الاشتراطات الحجرية على جميع الشحنات المصدرة للخضروات والفاكهة، وذلك من خلال تطبيق المنظومة الجديدة لتطوير الصادرات الزراعية المصرية، وفقًا للاشتراطات الدولية والحدود المعتمدة لمتبقيات المبيدات "ومعايير منظمة الكودكس"، لرفع جودة المنتجات الزراعية سواء للاستهلاك المحلى أو التصدير.

وتشهد الأسواق الأجنبية حراكًا باتجاه المنتجات الزراعية المصرية، بعد أن ثبت تطبيق المنظومة التصديرية الجديدة وفقًا للقرار الوزاري المشترك بين وزارتي الزراعة والتجارة، التي ساهمت في ضبط منظومة التصدير وفقًا للاشتراطات التي تتطلبها هذه الأسواق.