التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 12:16 م , بتوقيت القاهرة

حصاد اليوم.. صواريخ باليستية وطرد الدبلوماسيين يتواصل

أرشيفية
أرشيفية

يوم ساخن مليئ بالأحداث شهده العالم اليوم، السبت، 31 مارس، بدأ مع إطلاق صاروخ باليستي على السعودية وتصريحات مثيرة للجدل من بابا الفاتيكان فرانسيس الأول، فيما تواصلت المشاحنات في أزمة روسيا وبريطانيا.

صاروخ باليستي جديد تطلقه الميليشيات الحوثية على السعودية

استهدفت الميليشيات الحوثية من جديد الأراضي السعودية بصواريخها الباليستية، حيث أطلق المتمردون الحوثيون صاروخا جديدا صباح اليوم السبت على معسكر للحرس الوطني السعودي في نجران.. وقد صرح المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي بأن القوات الجوية للتحالف تمكنت من اعتراضه، موضحا أن الهجوم لم يسفر سوى عن إصابة مقيم هندي بإصابة طفيفة.

روسيا تطرد 50 دبلوماسي بريطاني جديد من أراضيها

في إطار الاشتباك الدبلوماسي بين روسيا وبريطانيا على خلفية محاولة تسميم العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال، أبلغت الخارجية الروسية الحكومة البريطانية بضرورة سحب أكثر من 50 دبلوماسيا من بعثتها العاملة فى موسكو. يأتي هذا في الوقت الذي أنزلت فيه السلطات الروسية العلم الأمريكي من مبنى القنصلية الأمريكية في سانت بطرسبرج، إثر القرار الروسي بإغلاقها.

الفاتيكان ينفي تصريحات للبابا فرنسيس حول عدم وجود الجحيم

نفى الفاتيكان ما أثير حول حول تصريحات للبابا حول عدم وجود الجحيم في الحياة الأخرى، موضحا أن عقيدة الكنيسة الكاثوليكية تقوم على وجود جهنم في الآخرة.

رئيس البرلمان الألماني يؤكد أن الإسلام جزء من ألمانيا

قال رئيس البرلمان الألماني وولفجانج شوبل أن الإسلام أصبح جزءا من ألمانيا وعلى الألمان التأقلم معه. ويأتي التصريح ردا على تصريحات سابقة لوزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، والذي قال خلالها أنه يعتقد أن الإسلام لا ينتمي إلى بلاده.