التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:05 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. من الفتة للكبدة.. أكلات شعبية تخطف معدة "خواجات" الملاعب المصرية

كرة القدم
كرة القدم

تعد الأكلات الشعبية إحدى المعشوقات التى يفضلها الأجانب في مصر، حيث تخلو بلادهم من وجود مثل هذه الأكلات، ما يجعلها القبلة الأولى لمعظمهم إذا توافرت، وخلال السنوات الأخيرة ظهرت هذه الدلائل بقوة على الساحة، عقب كشف بعض المشاهيرالأجانب في مصر عن وجباتهم المفضلة، علاوة على تواجد آخرين في محلات شعبية.

وفي هذا الإطار، يستعرض "دوت مصر" خلال السطور التالية أكلات شعبية خطفت بطون أجانب مصر.

فتة كوبر

اشتهر هيكتور كوبر، المدير الفني الحالي لمنتخب مصر، بعشقه للفتة، ما جعل إحدى شركات المحمول الشهيرة، تبرز هذه الوجبة المفضلة لـ "كوبر" في أحد إعلاناتها خلال شهر رمضان الماضي، ليصبح المدرب الأمريكي أول ما يتذكره مشجعو المنتخب عند ذكر وجبة الفتة.

عدس الأنجوليين

يعد العدس واحدًا من الأكلات الشعبية الشهيرة في مصر، خاصة المناطق الشعبية البسيطة، فهى "أكله" يفضلها الكثيرون في فصل الشتاء بالتحديد، وبنفس الطريقة قدمت الفنانة إسعاد يونس، عام 2016، خلال برنامج "صاحبة السعادة"، المذاع عبر فضائية "CBC"، شوربة عدس مع كمية من البصل، للاعبي نادي الأهلي سابقًا، الأنجوليين فلافيو وجيلبرتو، وأبدى اللاعبان إعجابهما بشوربة العدس، وأنهما لم يتناولاها منذ فترة طويلة.

كشري جاريدو

الفتة والعدس لم يكونا الوجبتين المفضلتين للمشاهير الأجانب في مصر، بعد أن كشف الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، أنه من عشاق أكل الكشري، عقب ظهوره بـ"علبة كشري" في مران الفريق.
وفي تصريح صحفي لـ "جاريدو" علق على واقعة الكشري، قائلًا: "أرى العديد من الوجبات الشعبية المصرية جيدة جدًا، كما أفضل شوربة العدس، والفول، والطعمية، والطحينة، وبابا غنوج، وحمص الشام".
جاريدو
 

كبدة  برادلي

وكان للكبدة نصيب في إقبال المشاهير الأجانب، حيث ظهر مدرب منتخب مصر السابق، بوب برادلي، بصحبة زوجته داخل المطعم الشعبي الشهير "كبدة البرنس" الواقع في منطقة إمبابة، وتناولا العشاء بصحبة زكي عبدالفتاح، مدرب حراس مرمى الفراعنة السابق.
423