التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:08 ص , بتوقيت القاهرة

انتخابات الرئاسة وتكريم الأم المثالية.. أبرز الحصاد السياسي لهذا الأسبوع

السيسي
السيسي
هيمنت أجواء الانتخابات الرئاسية على الحصاد السياسي لهذا الأسبوع، استعدادا للانتخابات الرئاسية الداخلية وشهد الحصاد عددا من الأحداث الهامة في مقدمتها انتهاء عملية التصويت للمصريين في الخارج.
 
وشهد الأسبوع الماضي ملحمة وطنية كبيرة صنعها المصريون بإقبالهم الكبير على لجان الاقتراع فى العالم، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام بدأت من يوم السبت الماضي لتغلق لجان الاقتراع أبوابها يوم الأحد.
 
إئتلاف دعم السيسي
إئتلاف دعم مصر
 
ومن تصويت المصريين بالخارج، حشد عدد كبير من السياسين والبرلمانين ونجوم الفن والإعلاميين، لحث المصريين على المشاركة فى الإنتخابات، حيث قاموا بإطلاق فيديو ترويجي لدفع المصريين على التصويت، وضم المشاركون فى الفيديو كلا من الفنان ماجد المصرى ومحمود عبد العزيز وعايدة رياض.
 
16 فنانا وسياسيا يدعون الشعب لنزول الانتخابات في " علشان كده صوتي للسيسي"

a
شعبان عبد الرحيم يحيى مؤتمر دعم السيسي
 
الحشد للانتخابات الداخلية
 
أما على صعيد الحشد السياسى استعدادا للانتخابات الرئاسة الداخلية قبل انطلاق الصمت الانتخابى غدا- السبت، فشهد تحركا نشيطا من عدد كبير من النواب فى مقدمتهم النائب عبد الرحيم علي، الذى قام بتظيم مؤتمرا داخليا لدعم الرئيس السيسي فى دائرة الدقي بمشاركة الفنان شعبان عبد الرحيم.
 
صور.. شعبان عبد الرحيم يدعم السيسي بـ"ياحببتي يامصر"
 
على جانب آخر، نظمت حملة "مواطن" الداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤتمرا صحفيا فى العاشر من رمضان لدعم وتأييد الرئيس بالانتخابات الرئاسية الجارية المقرر انطلاقها ايام 26و27و28 مارس الجارى، وفى السياق ذاته عقد مؤتمر "دعم مصر" بالإسكندرية مؤتمره لدعم الرئيس. 
 
-pPErooQ_400x400
الهيئة الوطنية للإنتخابات
 
هيئة الإستعلامات تطلق غرفة عمليات لمراقبة الإنتخابات
 
 وفيما يتعلق بمراقبة الإنتخابات الداخلية، أعلنت هيئة الإستعلامات برئاسة الكاتب الصحفى ضياء رشوان إطلاق غرفة عمليات عالمية بنادى المراسلين الأجانب لتغطية انتخابات الرئاسة، لتقديم كافة التسهيلات الإعلامية للصحفيين الأجانب المقيمين والزائرين لتغطية الانتخابات الرئاسية.
 
رئيس الهئية الوطنية للانتخابات يوجه رساله للناخبين
 
الوطنية للانتخابات تحث المواطنين على المشاركة
 
كما أطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم اجتماعاتها لوضع اللمسات الأخيرة والترتيبات النهائية لها، وبالتزامن مع الاستعدادت نشرت صفحة الهيئة الوطنية على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" فيديو علقت عليه: "صوتك مش مجرد صوت.. دي رسالة للعالم"
 

 

 

 

 

 

 

أبو شقة يحذرمن تغيير هوية "الوفد"
 
وطفت انتخابات حزب الوفد على أجواء الحصاد السياسى، حيث دعا المستشار بهاء الدين أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، والمرشح على منصب رئيس الحزب، إلى تمسك الوفديين بهويتهم وثوابتهم أكثر من أي وقت مضى، وأشار إلى أن برنامجه الأساسي هو مواجهة محاولات تغيير الهوية، وطالب أبو شقة الوفديين بحماية حزبهم من خطر محدق يهدد الحزب بالفناء بسبب محاولات البعض فرض فكره على الحزب.
 
أبو شقة لـ "الوفديين": الحزب ليس للبيع ولن أسمح لرؤوس الأموال باختطافه
 
مريم عبد السلام
مريم عبد السلام
 
البرلمان يرسل لجنة لمباشرة التحقيقات فى مقتل مريم عبد السلام
 
كما هيمنت أزمة الطالبة مريم عبد السلام، التي لقت حتفها جراء الاعتداء الوحشى من قبل 10 فتيات ببريطانيا، على الحصاد السياسي، وهو ما دفع البرلمان لإرسالة وفدا إلى لندن لمتابعة سير التحقيقات فيها، بعد قرار النائب العام بفتح التحقيق فى القضية، فى الوقت الذي هيمن الصمت على منظمات حقوق الإنسان لتكشف عوارها فى تبنى قضية مريم والدفاع عنها.
 
مجلس الدولة
مجلس الدولة
 
مجلس الدولة يصدر حكما بوقف أوبروكريم 
 
وتجددت أزمة أوبر وكريم مع التاكسي الأبيض لتصل ساحات البرلمان بعد قرار مجلس الدولة بوقف نشاطها فى مصر، وهو ما دفع البرلمان للدخول على خط الأزمة للإعلان عن عقد مؤتمرا صحفيا يوم الأحد المقبل لمناقشة لجنة النقل والمواصلات قانون الحكومة بشأن "أوبر وكريم"، فيما أعلن ائتلاف دعم مصر يعقد حوارا مجتمعيا لدمج "أوبر وكريم" فى إطار قانونى
 
الأحد.. قانون الحكومة بشأن "أوبر وكريم" على طاولة البرلمان
 
تكريم الأم المثالية
تكريم الأم المثالية
 
"السيسي" يكرم الأمهات المثالية فى يد المرأة
 
وبالتزامن مع الاحتفال بعيد الأم، كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا كبيرا من الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية بعد اختيارهن من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، ومنح "السيسي" وسام الكمال لعدد كبير منهم كان أبرزهم ليندا سليمان، معلمة الستة وزراء فى حكومة شريف إسماعيل.
 
 
الأم المثالية بالقاهرة: طلبت من السيسي يخلد إسم ابني الشهيد