التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:33 ص , بتوقيت القاهرة

في اليوم العالمي للسعادة.. نصائح للتخلص من الحزن

اليوم العالمى للسعادة
اليوم العالمى للسعادة
يحتفل المجتمع الدولي بيوم السعادة العالمي في 20 مارس بعد أن اعتمدت الأمم المتحدة في دورتها الـ 66 هذا اليوم من كل عام يوما دوليا للسعادة اعترافا بأهمية السعي للسعادة.
 
images

السعادة سبب في إطالة العمر

قالت الدكتورة هناء عبدالعزيز، أستاذة الفلسفة بجامعة حلون إن السعادة بالطبع تسبب في إطالة العمر والأهم من ذلك أنها دائما الهدف الذي يسعى الإنسان إليه منذ وجوده على الأرض للوصول إليه، وببلوغ السعادة يخلص الإنسان من الشعور بالخوف والاضطراب النفسي والجسماني، ما ينعكس بشكل إيجابي على صحته وحياته بشكل عام، فإذا كانت الحياة قصيرة فالسعادة تعزرها وتجعلها أجمل وأطول.

d6e21e81-960c-4792-99e8-a36c66ad94e9

الفلاسفة 

أشارت أستاذة الفلسفة في تصريحات خاصة إلى أن الفلاسفة اهتموا بتقديم نصائح للوصول إلى السعادة والاستقرار في الحياة من أهمها البساطة فبعض الناس لهم طلابات بسيطة هي المأكل والمشرب ويرضي بالقليل لأنه يدرك أن السعادة ليست في الترفه بل في الرضى والاستمتاع بالحياة بكل تفاصيلها الصغيرة، فالسعادة في نظر الفلاسفة تكمن في الاكتفاء الذاتي وتقدير الذات واحترامها.

رسائل السعادة

ووجهت "هناء" بعض الرسائل لكي يصل الإنسان إلى المستوى المعتدل من السعادة وهي بالتبادل والعطاء المستمر بين الناس وللتخلص من الحزن والتغلب عليه بالصبر والانشغال عنه بالأمور التي تدخل على النفس السعادة فعندما نقول "لو قلنا أن السعادة تطيل العمر فالحزن يعمل على تقصيره".