التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:18 ص , بتوقيت القاهرة

في يوم السعادة العالمي.. كيف يحتفل المصريون في 2018؟

"20 من مارس".. تاريخ اليوم الذي يعتبره المجتمع الدولي يومًا عالميًا للسعادة، وذلك بعد أن اعتمدته الجميعة العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والستين، وهو ما يمثل اعترافًا بأهمية السعي وراء السعادة وتحقيقها للمواطنين في الدول المختلفة من قبل القيادة السياسية، من خلال تحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر وكافة المشاكل التي تعاني منها الشعوب.

"هل يحتفل المصريون بهذا اليوم في عام 2018؟".. سؤال له أهمية بالغة في هذا التوقيت، فكثيرًا ما عانى الشعب المصري من مشاكل عدة في العصور السابقة جلعت المواطنين محرومين من السعادة، سواء كانت تلك المشاكل من الناحية الاقتصادية أو الاجتماعية أو الأمنية أو غيرها، فهل الأن اختلف الوضع؟.

التأهل لكأس العالم

3212RR

حلم كبير لدى المصريون، ظنوا أنه ضائعًا منذ سنوات طويلة، إلا أن هذا الحلم تحقق أخيرًا بعد مرور 28 عام، لتتأهل مصر إلى بطولة كأس العالم 2018، وهو الأمر الذي تلقاه الشعب المصري بفرحة عارمة، وكأنه شيئًا لا يصدق أو يخطر ببال.

الانتخابات الرئاسية 2018

استحقاق دستوري يختلف عن غيره كثيرًا، كونه أول عملية انتخابية تحدث في مناخ ديمقراطي وسياسي جيد، دون وجود مشرحون يتبعون جماعات منظمة تسيطر على أدوات العملية الانتخابية، أو أشخاصًا يتلقون تمويلات من جهة مغرضة، ولعل كانت مشاهد الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج خير دليل على سعادة المواطنين بالاستحقاق الدستوري، حيث انتشرت الأجواء الاحتفالية.

الحرب على الإرهاب

العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018
العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018

عانيت مصر كثيرًا من العمليات الإرهابية الغاشمة التي نالت من استقرار الدولة، خاصةً بعد ثورة يناير 2011، إلا أن الأمر اختلف تمامًا الآن، وذلك بعدما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تنفيذ عملية عسكرية شاملة في شمال سيناء، تستهدف القضاء على جذور الإرهاب، وبالفعل تمكنت قواتنا المسلحة والأجهزة الأمنية من استهداف العديد من البؤر الإرهابية والإجرامية والقضاء عليها.

رؤية التنمية المستدامة

2030
2030

"خطط التنمية".. أمر لم يعرفه الشعب المصري منذ سنوات طويلة، إلا أن أعلن الرئيس السيسي عن تنفيذ مشروعات قومية كبرى وإطلاق برامج هدفها العمل على تنمية الدولة بغرض الرخاء للأجيال القادمة، ومن أبرز تلك الخطط التنموية هي رؤية "2030".