التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:23 م , بتوقيت القاهرة

هل تنبأ The Simpsons بوفاة ستيفن هوكينج قبل 19 عاما؟

أيام قليلة مرت على وفاة الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينج، ولكن هذا لم يمنع محبي مسلسل The Simpsons للتفتيش في حلقات المسلسل للبحث عن أي طرائف تتعلق بالعالم العبقري الذي ظهر من قبل كضيف شرف بالمسلسل، وكانت المفاجأة أن المسلسل تنبأ بوفاة هوكينج قبل 19 عاما.
 
ورغم أن الكثيرين لم يفهموا ما هو التلميح في المسلسل على وفاة ستيفن هوكينج في 14 مارس، فإن أحد مستخدمي تويتر لجأ لشرح النظرية بشكل مبسط وهو أنه في الحلقة التي ظهر فيها هوكينج تظهر معه قلادة برمز E = mc2 وهي معادلة كان توصل لها العالم أينشتاين الذي جاء يوم مولده بالصدفة في 14 مارس.
01
 
 
وكانت الحلقة قبل 19 عاما على وفاة ستيفن هوكينج.. وكانت صورة القلادة ظهرت في الحلقة الكارتونية عندما كان هوكينج يرتديها على طريقة "الدي جي" في حفل.

 
هوكينج عرف عنه حسه الفكاهي حيث ظهر كثيرا كضيف شرف في مسلسلات وبرامج كوميدية.. لكن مسلسل The Simpsons يحمل سمعة خاصة بتوقع أحداث عالمية قبل حدوثها بالصدفة، وذلك مثل التنبؤ برئاسة ترامب في 2000.
 

 
وأيضا التنبؤ بالفائز بجائزة نوبل للاقتصاد عام 2016، في حلقة من عام 2010 وكان الفائز هو بنجيت هولمستروم الذي فاز بالجائزة مناصفة مع أوليفر هارت.
 
وأحدث تنبؤات المسلسل التي جاءت لأرض الواقع كان كمشهد السنجاب في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي أقيمت الشهر الماضي في كوريا الجنوبية.