التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:25 م , بتوقيت القاهرة

فيديو وصور.. التطور الطبيعي للكفاح.. بوتين من الكحرتة للوصول لرئاسة روسيا

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

"أيام الكحرتة.." مفهوم شبابي مستحدث، شاع استخدامه عبر السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، ويقصد به أيام زمان، أو أيام الفقر وما قبل الشهرة،  والتى تحمل معها رحلة الوصول لمنصب ما، الأمر ذاته امتد للرؤساء، فمع  إعلان اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا مساء أمس الأحد، فوز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنسبة 22ر74% من أصوات الناخبين ، يستعرض "دوت مصر" رحلة "بوتين" من "الكحرتة" إلى قصر الرئاسة. 

الطفولة

الطفولة وعمر الصغر، أيام البراءة التى كلما شاهدنا صورها، تتغير معالم وجوهنا بالكامل، لتحمل ابتسامات مختلفة، فالذكريات هي تاريخ الإنسان حتى الرؤساء، ومع بداية الانتخابات الروسية تداول نشطاء موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" صورًا نادرة للرئيس الروسي وقت طفولته، "بوتين" الذي ولد في 7 تشرين الأول، عام 1952، في  بطرسبرج في روسيا،  ونشأ مع عائلته في شقة مجتمعية، تسكن فيها ثلاث عائلات، وانضم لمدارس متوسطة، وثانوية محلية.

بوتين أثناء الطفولة

حلم الدراسة

مع سنوات الدراسة الأخيرة، قرر الشاب "بوتين" آنذاك العمل في مجال الاستخبارات، فذهب إلى مكتب استقبال الجمهور "المديرية الكي جي بي" لمعرفة كيف يمكن أن تصبح ضابطًا في سلاح المخابرات، هناك قيل له إن عليه أن يخدم في الجيش أو إكمال كلية، يفضل أن تكون على درجة كبيرة  في القانون، ومنذ هذه اللحظة، بدأ إعداد نفسه لدخول قسم القانون في جامعة لينينجراد العامة، وبعدها تمكن بوتين من الانضمام إلى الاستخبارات السوفيتية مباشرة، بعد تخرجه من جامعة ولاية ليننجراد، في تخصص القانون عام 1975.

bc208fc85f03_694601

الزواج

بعد تمكن بوتين من تحقيق حلمه في الدراسة، سعى الرجل للزواج، وفي الثمانينيات ترزج بوتين وليودميلا، وأنجبا ابنتين، هما ماريا، التي ولدت عام 1985، ويكاترينا التي ولدت عام 1986، وبعد 30 عاما، في 2013، قرر الزوجان الطلاق دون أسباب واضحة. 

330 (1)

خدمة المؤمنين

في  عام 1985 عمل بوتين في مكتب الاستخبارات المحلية في درسدن، وعلى مدى فترة خدمته، تمت ترقيته إلى رتبة عقيد، ثم إلى  منصب كبير مساعدي رئيس الإدارة حتى عام في عام 1989، وتمكن خلالها الرجل من الحصول على الميدالية البرونزية التي تصدر في "الجمهورية الديمقراطية الألمانية"، للحصول على خدمة المؤمنين إلى الجيش "الوطني الشعبي".

bc874868f20b_610728
 
 
أول المناصب الهامة
 
الوصول إلى مناصب أعلى يحتاج الكثير من العناء، ربما كانت هذه الكلمات هي المسيطرة على عقل فلاديمير بوتين  بعد انهاء فترة خدمته العسكرية، وبعد عودته لروسيا عمل الرجل مستشارا للسياسي الليبرالي أناتولي سوبتشاك، ثم مسئولًا العلاقات الخارجية لنفس الرجل فيما بعد، حتى تمكن من الوصول لمنصب نائب رئيس عمدة لسوبتشاك عام 1990، لكن سوء القدر وما يخبئه المستقبل لم يبق "بوتين" في منصبه كثيرًا فبعد مضي 6 أعوام تعرضت سوبتشاك للهزيمة، فلم يجد الرجل أمام سوى الاستقالة من منصبه.
 
333 (1)
 
 
رئيس الوزراء
بعد استقالة "بوتين" بعامين، عُين الرجل رئيسًا لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، وفي أغسطس عام 1999، رشح رجل الاستخبارات الروسية لمنصب رئيس الوزراء.
554b6119c46188f01d8b4600
 
 
الوصول لكرسي الرئاسة
القدر حمل أكثر من منصب رئيس الوزراء ففي نفس العام،  استقال يلتسن من منصبه في رئاسة روسيا وعين بوتين؛ ليحل محله حتى يحين موعد الانتخابات الرسمية، وفي مارس عام 2000  تمكن "بوتين" من الفوز بنسبة 53% من إجمالي الأصوات، ليدخل إلى قصر الرئاسة.
 
Capture