التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:47 ص , بتوقيت القاهرة

سمر نعيم تكتب: أعزائي المشككون.. متى تبصرون؟

"متسلحًا بثقته في قدرات المصريين وإصرارهم".. وصف دقيق لحال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الـ4 سنوات - فترة توليه الأولى لمقاليد الحكم في مصر، واجه خلالها الكثير من التحديات، فكان العمل على قدم وساق لمعالجة كافة الأزمات وبحث الملفات الداخلية للدولة ورسم خطة للنهضة واستعادة لمكانة مصر بالخارج على التوازي.

أنه الأمر الذي أعلمه جيدًا أنا وكثيرًا غيري، وكذلك يعلموه أعداء الوطن سواء كانوا من الخارج أو الداخل أصحاب الأطماع، لكن غالبًا ما يشككون ويحاولون التقليل من شأن إنجازات الدولة خلال تلك الفترة غرضًا في إصابة البعض بالإحباط وكره الدولة، وكم أنا أسفةً، وأقولها ببالغ الحزن والأسى، أن هناك بالفعل قلة يستمعون إليهم ويصدقونهم دون إدراك حقيقي للواقع الذي نعيشه.

"هو إيه اللي حصل يعني ما إحنا زي ما إحنا بل أسوء"| أنه لسان حال أصحاب النفوس الضعيفة ممن يستمعون لكل شائعة تروج من قبل الأفاعي الكريهة أصحاب المطامع.. فإذا كنت واحدًا منهم فأسمح لي أن أرد السؤال بأخر - بل بأكثر: "هل ترى بالفعل أنه لا يوجد نقلة وقعت بالفعل عن ما قبل السنوات الأربعة؟، هل مازالت ساحات الميادين مروية بالدماء؟، هل بقى الخوف ساكنًا لقلبك؟، هل مازلت تعيش وسط تدهور سياسي؟، هل لازال الفاسد باقيًا في السلطة؟، هل بقى العالم يتجاهل إدارتك؟".. تلك الأسئلة وغيرها مجرد أساليب استنكارية، ولا انتظر أجوبتها فانا أعلمها جيدًا، ولكن قد تكون إشارة يفهم منها المضللين الذين غابت أعينهم عن الرؤية وسلموا عقولهم للمتآمرين.

والآن دعوني أسرد لكم في نقاط بارزة جزء مما أذكره من إنجازات لا تعد خلال فترة الـ4 سنوات، أحسبها من وجهة نظري خير رسالة من السيسي للرد على الشماتين والمشككين والطامعين:

1-     مشروعات قومية (مصانع وشركات تقدم خدمات تنموية متعددة).

2-     مشروعات علمية (تطوير التعليم والبحث العلمي).

3-     مشروعات البنية التحتية (مشروعات الطرق والكباري والمرافق)

4-     مشروعات الكشف البترولية.

5-     مشروعات سكنية (المليون وحدة سكنية، إعادة إعمار العشوائيات، إسكان متوسط، إسكان اجتماعي).

6-     مشروعات التنمية الزراعية (المليون والنصف فدان، تطوير المنظومة الزراعية، مشروعات الثروات السمكية والحيوانية).

7-     زيادة معاشات وتعديل منظومة التموين.

8-     تطبيق منظومة الخبز الجديدة.

9-     توفير آلاف فرص العمل للشباب.

10-   تمكين الشباب ودمجهم في الحياة السياسية.

11-   الاهتمام بالمرأة وإبراز دورها ودعمها في القيادة.

12-   الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

13-   الاهتمام والفن والرياضة والثقافة.

14-   إعادة تشغيل المصانع المغلقة.

15-   افتتاح مناطق صناعية جديدة متكاملة.

16-   زيادة الاستثمارات الأجنبية واستحداث قوانين الاستثمار.

17-   ارتفاع الاحتياطي النقدي.

18-   تجديد الخطاب الديني.

19-   علاج فيروس "سي".

20-   القضاء على السوق السوداء للعملة الصعبة.

21-   تطبيق قانون التأمين الصحي وإعادة تجديد المنظومة الصحية.

كل هذا وأكثر، هو ما نفذه الرئيس خلال فترة حكمه بالتوازي مع عمله على إعادة مكانة وثقل مصر بالمنطقة والعالم، فضلًا عن مكافحته للإرهاب وإعداد جيش مسلح قوي، فإذا كان لا يزال هناك من لا يرى فقد تكون عينه مصابه بالعمى وعقله يتصف بالبلاهة.

بالفعل لا يمكن أن نغفل أيضًا، أن هناك من تحمل الإجراءات القاسية، لكن مع ذلك لا يمكن أن نغفل أن الرئيس كان صادقًا منذ البداية وأكد أن الصبر سيجني ثماره بعد ذلك، وها نحن الآن بصدد تجديد ثقتنا فيه من خلال التصويت بالانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها بعد أيام، أكاد أجزم يقينًا أن الرئيس سيحصد نسبة هائلة من التصويت لصالحه، فالرهان الآن يقف على الواعيين.