التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:58 م , بتوقيت القاهرة

سفراء مصر في الخارج يزينون صناديق الاقتراع بالمشاركة والدعم

انتخابات المصريين فى الخارج
انتخابات المصريين فى الخارج
مع انطلاق أولى جولات انتخابات المصريين بالخارج، شارك سفراء الجاليات المصرية في الخارج، في العرس الديمقراطي، بالتصويت في الانتخابات الرئاسية 2018، كان في مقدمتهم سفير مصر بنيوزيلندا، والذي افتتح صناديق الإقتراع  للمصريين المقيمين في الخارج.
 
انتخابات المصريين فى الخارج جديد
انتخابات المصريين فى الخارج
 
قدم طارق الوسيمى، سفير مصر في نيوزيلندا، العديد من التسهيلات للعملية الانتخابية، وحرص على فتح مقرات السفارة لاستقبال المصريين المشاركين بدءً من التاسعة صباحًا بتوقيت العاصمة، فيما غاب مندوبين المرشحين؛ نظرًا لبعد المسافة التي تستغرق يومًا كاملًا من القاهرة إلى العاصمة النيوزيلندية.
 
سفير مصر فى نيوزيلندا
سفير مصر فى نيوزيلندا
 
وفى إستراليا أغلق باب التصويت فى اليوم الأول للإنتخابات، وسط مشاركة السفير محمد خيرت، سفير مصر لدى إستراليا، والتى انطلقت فيها العملية الانتخابية فجر اليوم الجمعة، في تمام التاسعة صباحًا بتوقيت كانبرا.
 
سفير مصر بإستراليا مع الناخبين
سفير مصر بإستراليا مع الناخبين
 
 
بينما فى إيطاليا، حرص السفير المصري، هشام بدر، على مشاركة المصريين عرسهم الديمقراطى، وسط اقبال كثيف من جانب الأسر المصرية، التي حرصت على الحضور بكامل أفراد العائلة؛ لتعليم الأطفال ممارسة الديمقراطية.
 
سفير مصر فى إيطاليا
سفير مصر فى إيطاليا
 
وعلى مستوى الدول العربية، كان لسفراء مصر نشاطًا واضحًا فى الإقبال على العملية الإنتخابية، وكان فى مقدمة السفراء،  الذين حرصوا على الحضور إلى صناديق الاقتراع، السفير طارق القونى، سفير مصر لدى الكويت، الذى أدلى بصوته فى الإنتخابات وسط توافد أعداد كبيرة للجالية المصرية فى الكويت، وهو ما جعل السفير المصري، يثني على سلوك الناخبين لالتزامهم بالقواعد، واصفا موقفهم بـ" المشرف".
 
سفير مصربالكويت
سفير مصربالكويت
 
نفس المشهد تكرر مع سفير مصر في المغرب أشرف إبراهيم، والذي حرص على الإدلاء بصوته فى الإنتخابات بمقر اللجنة الانتخابية داخل السفارة المصرية بالرباط، اليوم الجمعة، رغم أن الجمعة يعتبر يوم عمل عادي في المغرب، إلا أن السفير توقع زيادة أعداد توافد المصريين على الانتخابات يومى السبت والأحد، لذا حرصت السفارة على تجهيز مقرات التصويت، وتدريب أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات من الدبلوماسيين، والموظفين على استخدام النظام الإلكتروني.
 
سفير مصر بالمغرب يدلى بصوته
سفير مصر بالمغرب يدلى بصوته
 
وفى بغداد حرص السفير علاء موسى، سفير مصر فى العراق على الإدلاء بصوته، مؤكدا أن الإقبال يتزايد من جانب المصريين بعد صلاة الظهر، وهو ذاته نفس الحرص الذي دفع سفيرة مصر فى البحرين، سهى الفار، على التوجه للإدلاء بصوتها فى الإنتخابات الرئاسية.
 
سفير مصر ببغداد
سفير مصر ببغداد يدلى بصوته
 
وانضم السفيرمحمد غنيم، سفير مصر بمسقط، إلى قائمة السفراء الذين حرصوا على التوجه إلى صندوق الإقتراع للتصويت على الإنتخابات بمقر السفارة بمسقط، وسط اقبال المصريين على التصويت.
 
أما السفير ماهر العدوى، سفير مصر فى دولة مالاوي، فقام بالإدلاء بصوته برفقة عددا من أعضاء السفارة والجالية المصرية بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.
 
سفير مصر بمالاوى يدلى بصوته
سفير مصر بمالاوى يدلى بصوته
 
 
اقرأ أيضًا
 
الهتافات والزغاريد الانتخابية "تلعلع" خلال تصويت المصريين بالإمارات