التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:20 ص , بتوقيت القاهرة

حصاد الأسبوع السياسي.. مصريو الخارج يؤدون واجب الانتخاب وسط استفزاز الإخوان المنبوذين

دعم السيسى فى انتخابات المصريين بالخارج
دعم السيسى فى انتخابات المصريين بالخارج
طغت الاستعدادت للانتخابات الرئاسية على الحصاد السياسي لهذا الإسبوع، حيث انطلقت عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، اليوم الجمعة، كما دخلت أزمة وفاة الطالبة المصرية مريم عبد السلام بلندن إلى قائمة الحصاد السياسي إلى جانب عدد من الأحداث، أبرزها:
 
حملة "مواطن" تشكل وفدا لمتابعة انتخابات المصريين بالخارج
 
 وشكلت حملة "مواطن" وفدا من أعضائها للسفر إلى العديد من دول العالم لمتابعة انتخابات المصريين بالخارج، فيما أعلن محمد علوى، المتحدث الإعلامى باسم حملة"مواطن" لدعم الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة أنه سيبدأ جولة على بعض الدول لمتابعة التصويت من دولة الإمارات على أن تشمل دول أخرى.
 
 
رئيس "مستقبل وطن": شباب مصر شاهدوا الرئيس وهو يدفع بعجلة التنمية
 
 
"المصريين الآحرار" يقدم قائمة بالشخصيات الإخوانية المعادية للدولة بالخارج
 
ولمواجهة تحركات جماعة الإخوان الإرهابية لإفساد التصويت للمصريين فى الخارج، قام حزب المصريين الأحراربمواجهة ذلك بإعداد ملف عن الشخصيات المتورطة فى الهجوم على الدولة، طبقا لما أعلنه حازم هلال، أحد مسؤولى لجنة العلاقات الخارجية بحزب المصريين الأحرار لتقديمه للجنه العلاقات الخارجيه بالبرلمان بالأسماء والصور.
 
السيسي
السيسي
 
 
المصريين الأحرار ينظم مؤتمرا جماهيريا بالفرافره لدعم انتخاب السيسي
 
تحرك نشيط لمستقبل "وطن" بالخارج
 
وهيمنت الانتخابات الرئاسية كذلك على تحركات حزب "مستقبل وطن" فى الخارج، حيث أعلن النائب الدكتور محمود حسين، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، ورئيس حملة "علشان تبنيها" فى الخارج، الانتهاء من التجهيزات للمؤتمر الدولى، والذى ينطلق يوم الأحد المقبل فى أثينا بالعاصمة اليونانية، لدعم وتأييد الرئيس بالتعاون مع أحمد سمير رئيس اتحاد شباب مصر فى الخارج.
 
المصريين الأحرار تعلن دعمها للسيسي
المصريين الأحرار تعلن دعمها للسيسي
 
 
كما أعلن مستقبل "وطن" االقيام بجولة خارجية لدعم السيسي غدا السبت  لحضور التصويت على الإنتخابات فى الكويت بالتزامن مع انطلاق التصويت للمصريين بالخارج اليوم الجمعة.
 
تصويت المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة.. كل ما تريد معرفته عن الاقتراع
 
وقال النائب محمود حسين، عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن" ومسؤول قطاع المصريين بالخارج بالحزب، إن الحملة تبدأ اليوم السبت جولة خارجية، تنطلق من الإمارات، بالتزامن مع اقتراب موعد تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية المحدد بأيام 16 و17 و18 مارس الجارى.
 
فيما قام مستقبل "وطن" عقد عدد من الفعاليات فى المحافظات لحث المصريين على المشاركة فى الإنتخابات بكلا من البحيرة والدقهلية وقنا.
 
حزب التجمع سند لـ "السيسى"
 
واستكمالا للانتخابات الرئاسية المقبلة فى الداخل، فقد شهدت تحركا نشيطا من عددا من الأحزاب السياسية فى مصر لدعم الرئيس، وتصدر حزب التجمع قائمة الأحزاب التي أعلنت دعمها للسيسي، وقال النائب سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع: "لأول مرة "رئيس حزب يقول نعم لرئيس جمهورية فى مصر "ولكننا نقول له نعم لأنه دعم وسند لنا".
 
رئيس حزب التجمع بمؤتمر دعم السيسي: الرئيس يحمي ذوي الاحتياجات الخاصة
 
فى السياق ذاته نظم حزب المحافظين بتنظيم مؤتمرا جماهيريا بعنوان "لماذا أنتخب.. صوتى يفرق فى إيه؟" لدعم المشاركة الانتخابية.
رئيس حزب التجمع
رئيس حزب التجمع
 
 
نقابة المحامين تتصدى لهدم الدولة بدعم "السيسى"
 
وصعدت نقابة المحامين إلى قائمة الحصاد السياسى بإعلان نقيبها سامح عاشور أنها لا خلاف على " السيسي" داعيا جموع محامىّ مصر للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلا: "هننزل وهنحضر الانتخابات ومش هنسمح بهدم الدولة بدعوات المخربين للمقاطعة.
 
عاشور يخاطب الوطنية للإنتخابات لاعتماد المحامين بالانتخابات الرئاسية 2018
 
 إعاقة أبطال مصرالرياضيين لم تمنع دعم "السيسى"
 
كما انضم "أبطال مصر الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة" إلى قائمة الداعمين لـ" السيسى" فى الإنتخابات الرئاسية، بعقد مؤتمر حضره نظمه مستقبل وطن وحضره كلا من والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء والنائب سيد عبد العال عضو مجلس النواب ورئيس حزب التجمع، والدكتورة أمل مبدى رئيس الاتحاد الرياضى المصرى لذوى الاعاقات الذهنية، والدكتورة منى محرز وهناء عبد السلام مسئول التربية الفكرية بوزارة التربية والتعليم.
 
سامح عاشور
سامح عاشور
 
 
البرلمان ينتفض لدماء مريم عبد السلام
 
كما تصدرت أزمة الطالبة المصرية مريم عبد السلام - والتى لقت حتفها فى لندن جراء الإعتداء عليها فى لندن من قبل 10 فتيات -  الحصاد السياسى، لتدفع لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب طارق الخولى إلى التقدم بطلب حاطة حول مقتل "عبد السلام".
 
وقال "الخولى" فى طلبه: "وفاة الطالبة المصرية مريم عبد السلام بعد الاعتداء الوحشى عليها من جانب عشر فتيات بريطانيات فى مدينة نوتنجهام البريطانية، حيث فاجئها الطالبات بالاتجاه نحوها أثناء سيرها بالشارع والاعتداء عليها، فحاولت مقاومتهن حتى استطاعت أن تفلت منهن وهربت باتجاه إحدى الحافلات، ظنت مريم أنها نجت من الاعتداء الغاشم باستقلالها الحافلة ، ولكن الفتيات لاحقوها وأكملن الاعتداء عليها وضربها ضربا مبرحا حتى فقدت وعيها.
 
مريم عبد السلام
مريم عبد السلام
 
 
"الرفاعي" لأعضاء "العموم البريطاني": أين أنتم من دم مريم؟
 
لمسة وفاء للشهداء بصندوق برعاهم
 
وكانت من بين الأحداث المفرحة التى انضمت إلى الحصاد إصدارالرئيس قرارا نشرته الجريدة الرسمية يقضى بإنشاء قانون صندوق تكريم ضحايا الإرهاب كلمسة وفاء للشهداء، وهو ما جعل لجنة الدفاع بالبرلمان برئاسة اللواء يحيى كدوانى تثنى على القرار، وتؤكد أنه لمسة وفاء من الأب الرئيس إلى أبنائه.
 
"الإرهاب "وراء حماس "البرلمان" لمشروع " فيسبوك مصر"
 
وتصدر الحصاد كذلك قضية الفيسبوك المصرى، والذى ناقشته لجنة إتصالات البرلمان، حيث قال النائب تادرس قلدس عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن إعلان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن إطلاق تطبيق للتواصل الاجتماعى مماثل لـ "فيس بوك"، وبصناعة مصرية وطنية، يسهل من مهمة الدولة فى القضاء على الإرهاب الإلكترونى وبث الشائعات والفتنن.
 
خبير معلومات: فتح مقرات لـ"فيسبوك" مصر يسهم فى محاربة "شاومينج"
 
انقلاب رامي جان على الإخوان
 
وإمتداد لقائمة الأحداث التى هيمنت على الحصاد السياسى، تصدرت أزمة إنشقاق المتحالفين مع الإخوان إلى بؤرة الضوء، بعد إنشقاق الناشط القبطى رامى جان العائد من تركيا عن الإخوان، ليؤكد خلال ظهوره مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء" بوقوعه فى الخطأ، مقدما اعتذاره لشعب مصر بالكامل وقيادات الدولة عما فعله خلال تواجده فى تركيا وتعاونه مع جماعة الإخوان الإرهابية خلال الفترة الماضية.
 
رامى جان
رامى جان
 
 
 
من رامي جان لــ"عبد الجابر".. إعلاميون بالأجرة خُدعوا في الإخوان
 
مجلس النواب يكرم الأمهات المثاليات
 
وإنضم إلى قائمة الحصاد السياسى إعلان الأمانة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، عن تكريم الأمهات المثاليات من العاملات بالمجلس النواب،يوم 20 من شهر مارس الجارى، وذلك تزامنا مع الإحتفال بيوم "عيد الأم".
 
 
اقرأ أيضا 
من رامي جان لــ"عبد الجابر".. إعلاميون بالأجرة خُدعوا في الإخوان