التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:59 ص , بتوقيت القاهرة

"اللي متغطي بتركيا عريان"..قطر تستعرض مدرعات تركية بمعرض"ديمدكس"

عرضت قطر، اليوم فى مؤتمر الدوحة للدفاع البحري "ديمدكس 2018"، المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة، مدرعات تركية حديثة الصنع لأول مرة، قامت بشرائها، كما ظهرت معدات عسكرية، تقبل إضافة عدد من النظم الدفاعية مثل حاملات الصواريخ.

ووقعت الشركة التركية اليوم خطاب نوايا مع القوات الخاصة القطرية لشراء عدد من تلك المدرعات، دون إعلان العدد المزمع شراؤه، و يستخدم هذا النوع من المدرعات أنظمة إطلاق صواريخ من تصنيع شركة "أسيلسان" التركية.

وقد اشترت القوات الخاصة القطرية، سيارتين من ذلك النوع، هي المعروضة حاليا في المعرض، وتزن السيارة ثمانية أطنان، ويمكنها حمل 4 أطنان من الحمولة، وتقبل إضافة عدد من النظم الدفاعية مثل حاملات الصواريخ، وغيرها، وكانت  شركة "نورول ماكينة" التركية، قد أعلنت إنتاجها ذلك النوع من المدرعات أواخر العام الماضي، وقامت بتصدير عدد منها إلى قطر، لتعلن بذلك خروجها إلى الأسواق العالمية، بحسب وكالة الأناضول.

ويشهد المعرض،عروضا ضخمة للشركات العالمية، التي يصل عددها إلى 180 عارضا من أكثر من 60 بلدا في مجال الصناعات البحرية والعسكرية، كما تشارك تركيا في المعرض بنحو 33 شركة عاملة في مجال الصناعات الدفاعية.

وقد انطلقت فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2018"، الاثنين الماضى، وتستمر حتى اليوم الأربعاء.

 

 

وقد أعلنت شركة "نورول ماكينة" التركية، إنتاجها ذلك النوع من المدرعات أواخر العام الماضي، وقامت بتصدير عدد منها إلى قطر، لتعلن بذلك خروجها إلى الأسواق العالمية، بحسب وكالة الأناضول.