التوقيت الإثنين، 18 يونيو 2018
التوقيت 01:19 م , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

ما وراء الخبر

استهداف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني.. من وراء الحادث؟ (القصة كاملة)

أعلنت الشرطة الفلسطينية، صباح اليوم، أن موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، تعرض لاستهداف صباح اليوم خلال زيارته لغزة.

وبحسب وكالة "رويترز" ذكرت الشرطة الفلسطينية إن انفجارا وقع عبر عبوة ناسفة تم زرعها على جانب الطريق على بعد 200 متر من الموكب الذي كان مر بالفعل من معبر أيريتز، فيما أشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن التفجير نجم عن عبوة ناسفة على جانب الطريق تسبب في تدمير 3 سيارات لم تكن ضمن الموكب.

وأصر رئيس الوزراء الفلسطيني على الاستمرار في الزيارة وإلقاء كلمته في قطاع غزة، وظهر "الحمد الله" في لقطات تليفزيونية على الهواء وهو يشارك في فعالية في غزة بعد أنباء الانفجار.

792397_0
 

ومن جانبها أدانت الرئاسة الفلسطينية التفجير الذي استهدف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني وحملت حركة حماس مسؤولية الهجوم.

وذكر رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، أن محاولة اغتياله لن تؤثر على المصالحة الوطنية وأنه ملتزم بدعم جهود المصالحة، قائلا إنّ "ما حدث معنا اليوم من استهداف، يزيدنا إصرارا على مواصلة الخلاص من هذا الانقسام".

استهداف المصالحة الفلسطينية

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية قال رئيس الوزراء الفلسطيني اليوم في قطاع غزة إنه يناشد "حركتي حماس والجهاد تحديدا المشاركة في اجتماعات المجلس الوطني"، مضيفا أن الأخطار السياسية التي تحيط بالشعب الفلسطيني تتطلب توحيد الجهود وتحقيق المصالحة.

وأكد "الحمد الله" على شكره لجهود مصر تجاه تحقيق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، بينما أعلنت الرئاسة الفلسطينية عن اجتماع طارئ اليوم لبحث تطورات الحادث.

51325-465233C
 

من جانبها علقت حركة "حماس" الفلسطينية، على الحادث معتبرة أنّ الواقعة تعد استهدافا للمصالحة الفلسطينية.

أكد نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، أن الأمن القومي الفلسطيني مستهدف، وما حدث اليوم من محاولة اغتيال رئيس الوزراء رامي الحمد الله يعكس ذلك، مشيرا إلى أن اعتداء اليوم يؤكد أن المؤامرة ما زالت مستمرة.

792398_0
 

ووجه "أبو ردينة"، رسالة إلى حركة حماس قائلا: "عليكم أن تعلموا جيدا أن محاولة الاغتيال لن تمر مرور الكرام".

المستفيد من الحادث

وعلقت حركة الجهاد الإسلامى الفلسطينية، على الحادث قائلة إن ما شهده قطاع غزة صباح اليوم، من محاولة تفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطينى رامي الحمد الله، لا يخدم إلا الاحتلال الإسرائيلي، داعية لأن يُقابل هذا الموقف بحرص من السلطة وكل الشعب الفلسطينى بالإصرار على المصالحة.

كما علق القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خضر حبيب، في تصريحات صحفية اليوم، على تحميل حركة فتح لحركة حماس مسؤولية محاولة تفجير موكب رئيس الوزراء، قائلا: "يجب تفويت الفرصة على المتربصين بشعبنا".

اقرأ أيضا

الرئاسة الفلسطينية تحمل حماس مسؤولية الهجوم على موكب الحمد الله

رئيس الوزراء الفلسطيني ينجو من انفجار استهدف موكبه

رئيس الوزراء الفلسطيني ينجو من انفجار استهدف موكبه

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات