التوقيت الجمعة، 22 يونيو 2018
التوقيت 07:01 م , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

ما وراء الخبر

هل ينقذ The Shape of Water أسوأ مشروع فني في هوليوود؟

بفيلم المومياء حاولت شركة يونيفرسال إطلاق مشروع سينمائي ضخم في 2017 تحول في نهاية العام لأسوأ مشروع فني في هوليوود هذا العام.. ولكن بعد حفل الأوسكار عاد الحديث عن محاولة إنقاذ المشروع على يد صانعي فيلم The Shape of Water.
 
كانت البداية عندما حاولت شركة يونيفرسال إعادة انتاج أفلام عن "وحوش يونيفرسال الكلاسيكية" مثل المومياء وفرانكشتاين ودراكولا على أن تدور كلها في عالم واحد مثلما تفعل شركة "مارفل" في أفلام الأبطال الخارقين والتي سيطرت بها على شباك التذاكر منذ 2008 وحتى اليوم.
 
ولكن تعثر المشروع بسبب الفشل الذي لاقاه فيلم The Mummy بطولة توم كروز بعد انتقادات سلبية من الجمهور والنقاد على حد سواء لدرجة أن النقد الإيجابي الوحيد كان مدح دور الممثلة صوفيا بوتيلا التي أدت دور المومياء الشريرة.. والأكثر من هذا فإن توم كروز حاز على جائزة الراتزي وهي المعادل السيئ للأوسكار حيث أصبح يعرف باسم أسوأ ممثل لعام 2017 بسبب دوره في الفيلم.. بل إن فشل الفيلم تسبب في تأجيل العمل على الفيلم التالي The Bride of Frankenstein.
 

الصورة الجماعية لأبطال Dark Universe
 
البعض يرى أن "يونيفرسال" تعجلت إطلاق مشروعها والدعاية له.. وذلك بنشر صورة لكل أبطال الأفلام التي تنوي إطلاقها وهي "المومياء وفرانكشتاين والرجل الخفي " كبداية فقط.
 
والأكثر من ذلك تم إطلاق إعلان عن عالم "يونيفرسال" بعنوان Dark Universe .. قبل أسابيع قليلة من عرض "المومياء" وبدون التأكد من أنه سينجح أم لا.
 

 
ولكن بعد الفشل المدوي وتأجيل باقي الأفلام اتضح أن جييريمو ديل تورو العقل المدبر وراء The Shape of Water كان تم التفاوض معه قبل إطلاق المومياء حتى يتولى هو قيادة المشروع كله ويشرف عليه.. ولكن رفض ديل تورو العرض المغري من يونيفرسال حتى لا يضحي بفيلمه الذي كان يخرجه وينتجه ويكتب قصته ويعتبره حلم حياته في ذلك الوقت.
 
والأن وبعدما حصل The Shape of Water على جائزة أوسكار أحسن فيلم .. عاد الحديث مجددا أنه يمكن لصناع الفيلم إنقاذ مركب يونيفرسال من الغرق.
 
وذكر موقع "سكرين رانت" إن المنتج المنفذ جي مايلز دال، قال إنه وديل تورو لديهما حالة فضول حول المشروع الكلاسيكي وأنهما يفكران في الإنضمام للعمل على إنقاذ مشروع الأفلام الكلاسيكي.
 
 
دال كان صرح أيضا للموقع قبيل حفل الأوسكار بأن ديل تورو كان صنع وحش The Shape of Water بوحي من وحش بلاك لاجون وهو من وحوش يونيفرسال أيضا، بينما دال نفسه أنتج 7 أفلام يونيفرسال، وفكرة أن يتولى هو وديل تورو العمل على الأفلام الكلاسيكية قد تكون رد جميل وفرصة للعمل على مشروع مشوق.. لكنه نفى وجود أي اتفاق وقتها مع الشركة.
 
اقرأ أيضا
 
 

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات