التوقيت الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
التوقيت 02:06 ص , بتوقيت القاهرة

"عندنا بتروح لأمها من الشهر الثاني".. وقائع غير تقليدية لولادة الحوامل

"الحمل محتاج لراحة تامة| والست الحامل متتحركش من على السرير لحد ماتولد".. معتقد سائد في مجتمعاتنا ورثناه عن الأعمال الفنية القديمة التي غالبًا ما قدمت في مشاهد درامية عدة معلومات طبية تفيد بضرورة إبقاء السيدات الحوامل ممدين على سرائرهن دون حراك حتى يضعن مولودهن، ولكن يبدو أن ذلك التقليد الخاطئ لا يسير سوى في بلادنا فقط، ولعل خير شاهد على هذا، تلك الصور التي جابت منصات التواصل الاجتماعي وتظهر ولادة سائحة روسية بمصر داخل مياه البحر، وذلك عندما أصابها طلق الولادة خلال سباحتها، ولم تمر دقائق معدودة على وضعها مولودها، حتى خرجت إلى الشاطئ بكامل نشاطها، ذلك الأمر الذي دفع رواد شبكة الإنترنت للذهول من الأمر، وما دفعهم لإثارة الضجة ومشاركة تلك الصور عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل، فضلًا عن نشرهم لمدونات ساخرة من السيدات الحوامل في مصر، لمطالبة البعض منهن للذهاب لأمهاتهن حتى يخدمهن خلال فترة الحمل.

ومن خلال رصد عدة وقائع حول العالم مشابهة لهذا الحدث، يتبين أن الولادة لا تشترط النوم على السرائر كما تدعي الأمهات في مجتمعاتنا، فهناك الكثير من حوادث ولادة وقعت بطرق غريبة وأماكن غير تقليدية، تظهر إجراء الأمهات لأنشطة مجهدة خلال ولادتهن.

عمليات الولادة
عمليات الولادة

مولود في الشارع

بالدار البيضاء في المغرب، فوجئ بعض المواطنون بإصابة سيدة بالمخاض، قبيل استقلالها المواصلات مباشرة، وهو ما دعاها لأن تضع مولودها في الشارع وسط الجميع، وهو الأمر الذي دفع المتواجدون حولها بالتفاعل معها ومساعدتها.

مولود جديد
مولود جديد

ولادة في الحافلة

سيدة نيجيرية أخرى تقيم جزيرة "مايوركا" في "أسبانيا" وضعت مولودها أثناء استقلالها حافلة، وتفاعل الركاب معها، وطلببوا سيارة الإسعاف لكنها وصلت بعد عملية الولادة، ثم اتجهت السيدة إلى منزلها وكأن أمر لم يكن.

وقائع الولادة
وقائع الولادة

ولادة على طريق سفر

وفي ألمانيا، وضعت سيدة مولودها بالسيارة بمساعدة زوجها، وذلك أثناء سفرهم لقضاء بعض الوقت معًا، وبعد أن وضعت السيدة المولود الحديث استكملوا سفرهم لقضاء بعض الوقت بصحبة المولود الجديد.