التوقيت الجمعة، 03 أبريل 2020
التوقيت 10:15 ص , بتوقيت القاهرة

CNN تنشر لحظة سقوط الطائرة الأوكرانية في إيران (فيديو)

طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية
طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية

نشرت قناة سى ان ان الأمريكية مقطع فيديو يظهر لحظة تحطم طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية الدولية الرحلة 752 بعد إقلاعها من مطار طهران، وتُظهر اللقطات انفجارا كبيرا عندما تضرب الطائرة الأرض، تاركة حطامًا ودمارًا، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 176 شخص.

قامت سي إن إن بتحديد موقع الفيديو بالقرب من ملعب لكرة القدم في بلدة خجل آباد، جنوب غرب طهران، باستخدام الأقمار الصناعية، وبحسب القناة أكد رئيس هيئة الطيران المدني الإيراني لشبكة سى ان ان، أن اللقطات صحيحة.

وحصلت شبكة سي إن إن أيضًا على مقطع فيديو من قبل، ويبدو أنه يظهر صاروخًا يطلق على سماء طهران ويضرب جسمًا في نفس وقت تحطم الطائرة.

وذكرت شبكة سى ان ان في وقت سابق يوم الخميس أن الولايات المتحدة تعتقد بشكل متزايد أن إيران أسقطت الطائرة عن طريق الخطأ، وفقاً لمسؤولين أمريكيين متعددين.

تستند نظرية العمل إلى التحليل المستمر للبيانات من الأقمار الصناعية والرادار والبيانات الإلكترونية التي يتم جمعها بشكل روتيني من قبل الجيش والمخابرات الأمريكية.

وكانت وسائل إعلام إيرانية ذكرت نقلًا عن مسئول في منظمة الطيران المدني أن الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في طهران الأربعاء، وعلى متنها نحو 180 شخصا لم تعلن حالة الطوارئ، وأدلى بهذا التصريح حسن رضائي فر المدير العام لدراسة الحوادث في منظمة الطيران المدني الإيرانية.

 وقالت المؤسسة - في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية، أن الطائرة كان على متنها 176 راكبا، بينهم 70 رجلا و81 امرأة و15 طفلا، إضافة إلى 9 أفراد من طاقم الطائرة، وأشارت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن حريقا في محرك الطائرة الأوكرانية أدى إلى سقوطها بعد 5 دقائق من إقلاعها.