التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:20 م , بتوقيت القاهرة

نورهان الرفاعى: التحدى دفعني لتسلق أعلى قمة بأوروبا (فيديو)

قالت نورهان الرفاعى أول مصرية تسلقت أعلى قمة جبال بأوروبا، إنها تعشق تسلق الجبال والتي جاءت صدفة عن طريق نزهة لها في مدينة سانت كاترين بسيناء وقامت حينها بتسلق جبل "باب الدنيا".

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج "فنجان قهوة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنها طالبت من أصدقائها أن تقوم بتجربة تسلق الجبال وذلك منذ عشر سنوات وكان عمرها حينها 27 عاما، مشيرة إلى أن تسلق جبل سانت كاترين البالغ ارتفاعه نحو 2600 متر يعتبر أمر جيد للتدريب عليه خاصة أن الجبال في دول العالم تتميز بارتفاعات كبيرة.

وأضافت نورهان الرفاعي، أنها تعشق التحديات في حياتها وتنجح فيها ونجحت في النهاية في الوصول إلى هدفها وتسلقها أعلى قمة جبال بأوروبا.

وذكرت أول مصرية تسلقت أعلى قمة جبال بأوروبا، إنها قررت السفر مع مجموعة من متسلقي الجبال في أوروبا من أجل تلسق جبل البروس في روسيا، لافتة على أنها طالبت من أحد الأشخاص – الذي أصبح زوجها فيما بعد -  السفر مع مجموعة من متسلقي الجبال إلى أوروبا لكنه رفض في البداية وطلب منها أن تقرأ جيدا عن جبل البروس في روسيا وتشاهد الفيديوهات الخاصة عنه.

وأضافت نورهان الرفاعى أول مصرية تسلقت أعلى قمة جبال بأوروبا، أن الطبيعة تختلف من جبل إلى أخر من خلال اختلاف التضاريس والأجواء المحيطة به من شدة الرياح والبرودة وغيرها من العوامل الجوية.

وكشفت نورهان الرفاعي أنها عند تسلقها أحد الجبال في الأرجنتين "طارت" جراء شدة الرياح وسقطت ولكن قائد فريق التسلق نجح في منعها من السقوط.