التوقيت الإثنين، 06 أبريل 2020
التوقيت 04:34 ص , بتوقيت القاهرة

تحذيرات للسائقين من السرعة الزائدة في الطقس السيئ بسوهاج.. فيديو

 الطقس السيئ بسوهاج
الطقس السيئ بسوهاج

موجة من الطقس السيئ تشهدها مراكز وقرى محافظة سوهاج اليوم الخميس حيث ظهرت بشكل ملحوظ الغيوم الكثيفة المحملة بالمياه والتي حجبت تماما ظهور الشمس الأمر الذى أدى إلى انخفاض في درجات الحرارة بشكل كبير، ومن حالة الغيوم الكثيفة إلى انتشار الشبورة المائية على الطرق السريعة الزراعية والصحراوية والتي حجبت الرؤية بشكل محدود على تلك الطرق بالإضافة إلى ظهور الصقيع على الزراعات الموجودة بالقرى.

من جانبها قامت إدارة المرور بمحافظة سوهاج بنشر العديد من اللجان المرورية على الطرق الزراعية والصحراوية بالإضافة إلى نشر العديد من الرادارات للحد من السرعة الزائدة على الطرق لتفادى الحوادث التي قد تحدث بسبب ذلك.

 

كما ناشدت إدارة المرور من خلال الأمكنة المنتشرة بمداخل ومخارج المدن السائقين على كافة المركبات الموجودة على الطرق والتى تنقل المواطنين على ضرورة الالتزام بالسرعات المقررة والوقوف على جانب الطريق واستخدام الإشارات الضوئية للتنبيه والتحكم فى السرعة طبقا لحالة الرؤية على الطريق.

وكعادتها فى مثل تلك الأجواء قامت محافظة سوهاج برفع درجة إستعدادها للدرجة القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وذلك فى ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

 

وكلف المحافظة مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة ، واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية، والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول، وتوفير كميات من المواد التموينية والبطاطين.

يذكر أن خبراء هيئة الأرصاد الجوية توقعوا، اليوم الخميس، أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط وتزيد الاحساس ببرودة الطقس ويتكون الصقيع ليلا على وسط سيناء وشمال الصعيد وأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تكون غزيرة ورعدية أحيانا تمتد خفيفة إلى متوسطة ومناطق من شمال الصعيد.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، بالقاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 8 ، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 10 ، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 9، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 5 ، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 5 ، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 7، وسانت كاترين العظمى 9 والصغرى 0.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو مضطرب، وارتفاعه من 3 إلى 4 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.