التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:03 م , بتوقيت القاهرة

خالد الجندي يهنئ الأقباط بأعياد الميلاد ويدعو بالوحدة للمصريين

خالد الجندي
خالد الجندي

هنأ الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الأقباط المصريين بأعياد الميلاد، متمنياً أن تعم البركة والمحبة والخير على كافة المصريين، داعياً الله سبحانه وتعالى أ يوحد صفوف المصريين، ويحفظهم بأمنه ورعايته، وتابع: "كل سنة وهم طيبين بأعياد الميلاد التي اسأل الله أن يجعلها خيراً على بلادنا جميعاً وأن يحفظهم ويحوطهم بحفظه ورعايته وأن يجعل بلادنا سخاء رخاء علينا جميعاً بالحب وأن يوحد صفوفنا وأن يجعلنا أيامنا أيام خير وبركة علينا وعليهم جميعاً ..وكل سنة وهم طيبين".

 

وأضاف "الجندى"، تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أن العلم أمر هام فى حياة البشر، من أجل الارتقاء، والتقدم للأمم، مشيراً إلى ضرورة أن لا يدلى الشخص فى أمر ماء دون أن يكون مطلع وعالم به.

وكان عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قد قال إن الحلف بالمصحف جائز ومثله مثل الحلف بالله سبحانه وتعالى كونه كلام الله تعالى، وتابع: "الحلف بالمصحف هو الحلف بكلام الله وهذا أمر جائز حتى لا يجادل المتنطعين".

وفى سياق آخر أضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "dmc"، أن البشر دخلاء على الأرض ومكاننا هو عند الله سبحانه وتعالى، وعليه فأن الجميع سيرحل ويموت وعلينا التسليم بذلك والاستعداد له وتقويم النشأ وزرع الأخلاق الحميدة بنفوسهم وتربيتهم عليها.

وأشار "الجندي"، إلى أن التدني الأخلاقي الذي يعم المجتمع الآن السبب فيه الأب والأم الذين لم يزرعوا الأخلاق الحميدة في نفوس ابنائهم، وتركوهم حتى أصبحنا على ما هو عليه الآن، مطالباً الأسرة المصرية بضرورة أن تربى النشء على المعية مع الله سبحانه وتعالى، كون الجميع سيفارق ويذهب إلى دار الاستقرار بعد الموت، وتابع:"الأولاد مجنى عليهم.. البيوت تحولت إلى مشاريع تسمين إلا مار رحم ربك.. فى حال غياب الأخلاق سوف تسود ثقافة التكاتك" .