التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:19 م , بتوقيت القاهرة

أعطنا يارب يقظة كى نحافظ على مصر.. عظة مطران طهطا وجهينة.. فيديو

نيافة الأنباء أشعياء مطران طهطا وجهينة
نيافة الأنباء أشعياء مطران طهطا وجهينة

قال نيافة الأنباء أشعياء مطران طهطا وجهينة وتوابعهما، قبل البدء فى قداس عيد الميلاد المجيد، أن هناك عظة نقولها لشعب الكنيسه هى "أعطنا يارب يقظه لكى نفهم كيف نقف أمامك وقت الصلاة"، هذه العظة تم تحويلها وتوظيفها فى مجال العمل العام، وتم توعية شعب الكنيسة بها لتكون "أعطنا يارب يقظة كى نعرف كيف نحافظ على مصر".

جاء ذلك خلال تصريح خاص "لليوم السابع" من قبل نيافة الأنباء أشعياء مطران طهطا وجهينة وتوابعهما، حيث أكد أن مصر وشعبها وجيشها يدا واحدة وأنه يجب على الشعب المصرى أن يلتف حول رأيه مصر وخلف قيادتها السياسية برئاسة عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والذى لا يدخر جهدا فى إسعاد الشعب المصرى والمحافظة على مقدراته.

وأن ما يحدث فى مصر من إنجازات هى خير شاهد أن مصرنا الحبيبة على الطريق الصحيح للتنمية، وأن مصر قادرة بكل ما فيها من إمكانيات على المنافسة بين الدولة العظمى وأن التاريخ يشهد على ذلك، وأنه كما قال الرئيس أن مصر قادرة على صنع المعجزات، وكما فعلت من قبل تستطيع أن تصنع بعد ذلك وتحيا تحيا مصر تحيا مصر.

ومن جانبه، بعث اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

كما بعث محافظ سوهاج برقيات تهنئة لكل من الوزيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط، واللواء شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية، معرباً فيها عن أصدق التهانى والأمنيات بمناسبة الاحتفال بتلك المناسبة الجليلة لكافة أبناء الشعب المصرى مشيداً بما تقوم به الكنائس فى إرساء قيم التسامح والمحبة.

وهنأ "الفقى" الأخوة المسيحين داخل مصر والمقيمين بالخارج بمناسبة الاحتفال بتلك المناسبة، مشيراً أن وحدتنا الدائمة هى الأساس فى تحقيق السلام والاستقرار والأمان والتقدم لوطننا العزيز مصر.