التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:01 م , بتوقيت القاهرة

مباشر قطر: أردوغان يسعى لتدمير ليبيا وسرقة ثرواتها

أردوغان
أردوغان

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إن الديكتاتور العثمانى رجب طيب أردوغان، يسعى إلى إشعال المنطقة العربية، من خلال إدخال الجيش التركى إلى الأراضى العربية الليبية، بغرض السيطرة على ثروات الليبيين، بالإضافة الانتقام من دول القارة الأوروبية التى لفظته وفضحت مخططاته الداعمة للجماعات الإرهابية.

ووفق قناة المعارضة القطرية، فأن دبلوماسى تركى رفض الافصاح عن اسمه خوفاً من بطش أردوغان به، أكد أن الديكتاتور العثمانى يكن حقد وكره شديدين للقارة الأوروبية جعله يخطط منذ 10 سنوات للنيل منهم والضغط عليهم من أجل الاستمرار فى مخططه التخريبى بالمنطقة العربية، والتى بدأت بالتدخل فى الشأن السورى، واحتلال جزء كبير من أراضى الدولة العربية.

ولفت تقرير "مباشر قطر"، إلى رجب طيب أردوغان، يسعى إلى تدمير الدولة الليبية ونشر الفوضى بها، من أجل السيطرة على ثروات الشعب الليبى، إلى جانب تهديد أمن واستقرار دول الجوار.

على الرغم من رفض المجتمع الدولي لقرار البرلمان التركي بإرسال قوات تركية إلى ليبيا، وضرباً جديداً لموقف الأمم المتحدة الرافض لأي تدخل عسكري تركي، أعلن الديكتاتور العثماني رجب طيب أردوغان، بدء تحرك وحدات الجيش التركي إلى ليبيا، مضيفاً  أن قواته بدأت فى التحرك بالفعل نحو ليبيا للقتال ضد الجيش الليبي الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر .

وقبل اتخاذ أردوغان هذا الإجراء، أرسل مئات العناصر الإرهابية التابعة للمنظمات الإرهابية المتطرفة فى مقدمتها تنظيم "داعش" الإرهابى الذى يحتضنه أردوغان وكذلك مرتزقة من سوريا وليبيا تم تدريبهم على يد القوات التركية .

وزودت أنقرة الميليشيات المسلحة والإرهابية بأسلحة ودعم لوجيستى يمكنها من مواجهة قوات الجيش السورى الذى يعمل على تطهير البلاد من الإرهابيين والمتطرفين، عثرت وحدات من الجيش السورى على شبكة من الأنفاق والخنادق والتحصينات تمتد لعشرات الكيلومترات تصل بين عدد من القرى والمناطق التى كانت تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية قبل اندحارها، وذلك خلال عملياتها لتمشيط القرى والبلدات المحررة من الإرهاب بريف إدلب الجنوبى.