التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:07 م , بتوقيت القاهرة

الرسم علي الجسد.. سمر ترسم لوحات بشرية

 دراستها بكلية طب الاسنان لم تؤثر علي شغفها بالرسم وموهبتها في الفن، مما جعلها تعمل علي نوع جديد من الرسم فأتقنته وأصبح بالنسبة لها عالما جديدا تريد به تغيير المشهد الفني من خلال رسم لوحات بشرية تستخدم فيها الموديلز كجزء من اللوحة الفنية.

 

وقالت  سمر رأفت: رغم دراستى في كلية طب الاسنان إلا أننى لم استطيع ان ابعد عن هوايتى المفضل وهى الرسم التى أعشقها منذ طفولتي، واستمراري في ممارسة فن الرسم جعلنى اكتشف عالما جديدا فيه وهو، فن الرسم على الجسد، وبدأت في دراسة أعمال الفنانين الغربيين في هذا المجال خاصة الفنانة الأمريكية أليكسا ميد، التي اشتهرت بلوحاتها في نفس المجال.

 

واضافت سمر أن الرسم على الجسم أو ما يسمى أحيانا بطلاء الجسم شكل من أشكال فن الجسد فهو طلاء مؤقت يرسم على الجلد البشري على خلاف الوشم ويستمر لعدة ساعات فقط ومن السهل ازالة تلك الالوان من جسد ووجه العارضة.

 

واضافت: بالنسبة للوحاتى فإننى اختلق مشاهد فنية ملونة وارتجل فى اختيار الألوان والخلفية والملابس الخاصة بالموديلز التى استعين بها في رسم اللوحة وأمزج هذه العناصر لإنشاء قطعة فنية متكاملة تجلب الحياة للمشهد من خلال إضافة العنصر البشري حيث استبدل اللوحة القماشية بأشخاص وارسم على وجههم وأجسامهم وملابسهم .

 

وقالت سمر أنها تستخدم ألوان خاصة غير ضارة بالبشرة تدهنها برفق علي الجلد ويستغرق رسم الجسم حوالي ساعة وقبلها تستغرق وقتا أكثر لتجهيز المكان ورسم الخلفية المناسبة واختيار الملابس وتقوم بعد انتهائها من اللوحة البشرية بتصويرها.