التوقيت الأحد، 31 مايو 2020
التوقيت 05:47 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو مسرب لنائب مرشد الإخوان يعترف فيه بلقائه مع كاتب يهودى أمريكى

ارشيفية
ارشيفية

بثت قناة إكسترا نيوز، تسريب صوتى لخيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان وهو يعترف خلال لقاءه مع أحد قيادات التنظيم الدولى للإخوان، ويعترف فيه بأنه التقى بالكاتب اليهودى الأمريكى توماس فريدمان، بعد 25 يناير 2011.

وخلال التسريب الصوتى، الذى يعود إلى عام 2012، يتحدث خيرت الشاطر مع أحد أعضاء التنظيم الدولى للإخوان حول تحركات الإخوان خلال فترة الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى مارس 2011، ويؤكد فيه أنه التقى بالكاتب اليهودى الأمريكى وكانوا يمزحان مع بعضهما البعض.

 

وعرضت قناة إكسترا نيوز تقرير حول توماس فريدمان، ودوره فى نشر الفوضى فى المنطقة العربية، ودوره فى دعم الإخوان.

وكان عصام تليمة، القيادى الإخوانى الهارب، ومدير مكتب يوسف القرضاوى، شن هجوما على الجماعة الإرهابية، وقياداتها المسئولة، متهما إياهم بأنهم سبب الأزمات في الجماعة.

وأضاف "تليمة" في برنامج الشهادة الذى تم حذفه من موقع الجزيرة القطرية، والتى روى فيها شهادته عن الإخوان وتفاصيل وكواليس ما كان يجرى بداخلها في الفترة ما بعد أحداث 25 يناير، قائلا، إنه لا قيمة للفرد داخل الإخوان الإرهابية، وأنه لم يتم استشارة كوادر الجماعة وصفوفها في النزول في 25 يناير وما تلاها من أحداث، وأيضا في الترشح للرئاسة وأيضا في اعتصام رابعة أو كل الأحداث، لافتا أن صفوف الإخوان يتم حشدهم للتظاهرات والفعاليات دون معرفتهم ما هو الحدث نفسه، مؤكدا أن الجماعة لم تعقد مؤتمرا عاما داخل جماعة منذ عهد حسن البنا حتى عزل الجماعة فى 2013 وما بعدها".