التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

"100 مليون صحة": 30 عيادة متنقلة لإقلاع الشباب عن التدخين (فيديو)

التدخين
التدخين

كشفت الدكتورة ريهام غلاب مدير حملة 100 مليون صحة للأمراض غير السارية ومستشار وزير الصحة، عن أن أى شخص شارك فى الحملة يفتخر بذلك، موضحة أنها كانت نموذج وخبرة للجميع، بداية من التخطيط والتنفيذ والمتابعة ثم إعلان النتائج.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، على فضائية "DMC"، مع الإعلامية سارة حازم، أنا نفتخر أننا كشباب مصريين أن نغير بلادنا، وإشادات على مستويات محلية ودولية للحملة، موضحة أن الحملة بدأت برفع الوعى، لأمراض السكر والضغط والسمنة ومستوى الحياة الصحيح، ويقلل خطورة الأمراض غير السارية.

وأوضحت، أن لدينا كوادر شبابية، يذهل العالم بتخطيطها، لافتة إلى أن هناك مبادرات كثيرة تنجح على غرارها، وكذلك الاهتمام بصحة الأطفال فى المدارس، بالإضافة إلى حملات الإقلاع عن التدخين.

وأعلنت مدير حملة 100 مليون صحة للأمراض غير السارية، أنه فى غضون شهر، سيتم النزول بثلاثين عيادة متنقلة للإقلاع عن التدخين للشباب فى الجامعات والشوارع.   

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استعرضت أهم مؤشرات نتائج حملة "100 مليون صحة" التى تم إطلاقها خلال الفترة الماضية، وكذا طرح بعض المبادرات الجديدة للعام 2020، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وفى هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء، أن هذه المبادرات تأتى فى إطار حرص الحكومة على النهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الهادفة لبناء الإنسان والاهتمام به ورعايته، جنبًا إلى جنب ما تقوم به من الدولة من إصلاحات وتنمية على جميع المستويات، مشيرًا إلى أنها تأتى كذلك فى سياق وضع الحكومة للصحة والتعليم على قائمة أجندة أولوياتها منذ توليها المسئولية.

كما أكد رئيس الوزراء أن حملة "100 مليون صحة" تعد إحدى أهم المبادرات الرئاسية، التى حققت نجاحات كبيرة فى الكشف المبكر عن فيروس " سي" لملايين المصريين، بالإضافة للأمراض غير السارية، كما أسهمت فى تخفيف المشكلة المزمنة لقوائم الانتظار بشكل ملحوظ.