التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:55 ص , بتوقيت القاهرة

اجتماع الزمالك يهدد بسحب الثقة من اتحاد الكرة (فيديو)

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

طالب صبحي العطار، نائب رئيس فريق حوش عيسى خلال المؤتمر الذى عقدة مرتضى منصور بمقر نادى الزمالك مع رؤساء وممثلي الجمعية العمومية بسحب الثقة من اتحاد الكرة.

وقال العطار:" يجب وضع أسس ولائحة من جانب اتحاد الكرة، وفى حال لم يحدث هذا فسنعقد اجتماع للجمعية العمومية لسحب الثقة من اتحاد الكرة.

يأتي هذا الاجتماع للحديث حول تصحيح مسار الكرة المصرية والرد على قرارات اللجنة المؤقتة التى صدرت في الفترة الأخيرة ومناقشة بعض الأمور الخاصة باللجنة المؤقتة للجبلاية، لمصلحة الكرة المصرية، وتقييم القرارات التي تصدر عن اللجنة.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل الحضور إلى مقر النادي الأبيض اليوم الأربعاء على أن يعقبها عقد مؤتمر صحفي لرئيس الزمالك بحضور ممثلي الأندية.

فتح اليوم الأربعاء، لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة باب القيد الشتوى أمام الأندية الراغبة فى قيد لاعبين جدد للموسم الجاري 2019 - 2020  لتدعيم صفوفها وفقًا لتعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، واشترطت اللجنة أن يقوم كل ناد بإنهاء الديون المستحقة عليه لاتحاد الكرة قبل القيد كشرط أساسى، على أن يكون الحق لأي لاعب يتم قيده فى المشاركة فى المباريات الحالية لفريقه.

تمسكت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، برفض زيادة أو تغيير نظام الاستبدال في شهر يناير المقبل وفتح الباب أمام الأندية للتعاقد مع أكثر من لاعب، وكشف مصدر مسئول باللجنة عن أن هناك اتصالات شفوية تمت من قبل عدة أندية  من أجل فتح الباب أمام أي نادٍ للتعاقد مع أكثر من لاعب، ولكن اللجنة الخماسية باتحاد الكرة رفضت فكرة زيادة الاستبدال فى قوائم الأندية فى شهر يناير الجاري الذى يشهد فترة الانتقالات الشتوية، بداعي أن ذلك يعتبر تعديلاً فى اللوائح التى بدأت عليها المسابقة ما يهدد المسابقة بالبطلان.

يأتى موقف اللجنة ردًا على اجتماع الأندية اليوم الأربعاء بمقر نادى الزمالك لمناقشة هذا الأمر، لذا تمسكت اللجنة بموقفها ورفعت شعار لا تراجع ولا استسلام.