التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:33 م , بتوقيت القاهرة

معارض لأردوغان: تريد إرسال أبناءنا لليبيا.. هل أدى ابنك الخدمة العسكرية؟

أردوغان
أردوغان

بثت منصات تركية معارضة، فيديو لأنجين أوزكوتش، نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض، يوجه فيه تساؤلا للرئيس التركى رجب طيب أردوغان: هل أدى ابنك الخدمة العسكرية ؟، حيث قال : من لا يفهم قلب الأم،  ومن لا يشعر بمعاناة الأب، ومن له وجهة نظر لا تفكر سوى في مصالحها الشخصية، وعلى الرغم من أنه ليست له علاقة بنا يريد الآن إرسال أبنائنا لليبيا.

وتابع نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض خلال الفيديو،: مقترح إرسال أبنائهم لليبيا سيعرض على مجلس النواب يوم الخميس،  لكن تريد أن نوافقك على هذا من أجل من؟ هل أدى ابنك الخدمة العسكرية من أجل أبنائك وأولادك؟  هل انتظر وطنه؟،  هل قال "سأسيل دمي من أجل الوطن؟،  فأنت بأي وجه ترسل أبناء الأمة لليبيا؟  من الذي أعطاك هذا الحق؟

كان موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، قال إن وزير خارجية تركيا، مولود جاويش، لم يجد ما يبحث عنه، عندما زار حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض، سعيًا وراء دعم المعارضة للتدخل التركي العسكري في ليبيا، من خلال التباحث مع رئيس الحزب كمال كليتشدار أوغلو، حول مذكرة إرسال الجنود الأتراك لليبيا، التي ستعرض على البرلمان الخميس المقبل، وأضاف الموقع التابع للمعارضة التركية، أن نائب رئيس الحزب أحمد أونال جويكوز، استقبل وزير الخارجية التركى في مقر الحزب، وقال جاويش أوغلو عقب لقائه مع كمال أوغلو إنه سيزور رئيسة حزب الخير ميرال أكشنار للتباحث معها أيضًا حول مسألة إرسال الجنود التركية لليبيا.

وقال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، أونال جويكوز، إن الوضع في ليبيا أكثر تعقيدًا من الوضع في سوريا، قائلا: إنه يجب أن تعطي تركيا الأولوية للدبلوماسية بدلًا من أن تكون طرفًا في هذه الحرب من خلال إرسال قوات، فإرسال الجنود يزيد من سوء الأوضاع الحالية ويؤدي إلى اشتعال الموقف.