التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:05 م , بتوقيت القاهرة

الجيزة تستبدل رخام الأرصفة ببلاط تحت مسمى التطوير بـ 20 مليون جنيه

تطوير
تطوير

شهد شارع البطل أحمد عبد العزيز بمنطقة المهندسين بالجيزة، أعمال تطوير وتغير أرصفة، ومن المقرر أن يتم إعادة رصفه وزراعة الحديقة الوسطى له، كما تم تجديد أعمدة الإنارة، وتحديثها للمبات ليد، وذلك حسب ما أعلنته محافظة الجيزة.

ورصد "دوت مصر"، ما يتم من أعمال بالشارع والتى بدأت منذ 4 أشهر تقريبا، حيث تم إزالة كل الأرصفة والبلدورات بطول الشارع واستبدالها ببلاط الانتر لوك، وهو ما أدى لاستياء البعض من سكان الشارع، وذلك لأن أغلب أرصفة الشارع كانت مرصوفة بالرخام والجرانيت على نفقة ملاك العقارات وأصحاب الشركات الموجودة بطول الشارع.

 

وقال أحد سكان الشارع، رفض ذكر أسمه، إن التطوير شئ محبوب، ولكن لابد أن يكون للأفضل وليس العكس، موضحا أن العقار الذى يسكن به كان رصيفه جرانيت ومظهره جميل للغاية ومميز ولكن المحافظة كسرت كل هذا واستبدلته ببلاط بدلا من وضع هذا البلاط فى أماكن آخرى هى الأولى بالرصف.

 

وأضاف صاحب شركة بشارع البطل أحمد عبد العزيز، لـ"دوت مصر"، أن شركته تقدمت بطلب لمحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، لمنع إزالة الجرانيت المرصف به أمام الشركة بطول الرصيف ولكنه رفض الطلب، وتم تكسير الجرانيت واستبداله ببلاط الإنتر لوك، قائلا:"اتستبدلون الذى هو أدنى بالذى هو خير".

 

وتابع قائلا: أعمدة الإنارة التى كانت موجودة بالشارع تم رفعها ووضع أعمدة أخرى بدلا منها رغم أن شكلها كان مناسب، بالإضافة إلى تغيير كابلات الإنارة المتصلة بها، وكذلك تم رفع بلاط الانتر لوك الموجود بأرصفة الجزيرة الوسطى للشارع وتكسير البلدورات ووضع أخرى مكانها بالإضافة إلى وضع انتر لوك جديد بالرصيف.

 

وأكد أحد المارة أن الشارع تم تكسير أرصفته لتطويره ولكن الأمر استمر كثيرا، ما أعاق حركة مرور المشاه بشكل كبير، بالإضافة إلى وجود مناطق لم ترصف نهائيا، تحتاج إلى رصف لتحسين الخدمة للمواطنين والمظهر الجمالى.

 

 

من جانبها أكدت المهندسة نجوى السيد، مدير مديرية الطرق بالجيزة، أنه من المقرر أن يتم تسليم الشارع مطور بالكامل يناير القادم، وهو موعد التسليم المحدد للمقاول، وفى حالة تأخر التسليم سيتم فرض غرامة مالية لكل أسبوع تأخير حسب ما نص عليه القانون.

 

وأضافت مدير طرق الجيزة، لـ"دوت مصر"، أن أعمال التطوير بالشارع تشمل تجديد أعمدة الإنارة بالكامل وتحديث الإنارة للمبات الليد، وإعادة تبليط الأرصفة بلون موحد وتجديد الحدائق بالجزر الوسطى بالشارع، وكذلك سيتم رصف الشارع بالكامل بعد كشط الطبقة الموجودة .

 

وأوضحت أن إجمالى تكلفة تطوير شارعى البطل أحمد عبد العزيز وشارع شهاب، 20 مليون جنيه، شاملة كل الأعمال، مشيرة إلى أنه تنفيذا لتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، يتم رصف كل الأرصفة بلون موحد وبارتفاع ومنسوب موحد لتسهيل المرور للمشاة على الرصيف.

 

وعن إمكانية استخدام البلاط الذى يتم إزالته من الشارع، أوضحت مدير طرق الجيزة، أن البلاط متهالك ومن غير المناسب أن يتم رصف منطقة أخرى ببلاق متهالك وقديم، ولكن البلاط الذى يصلح يتم الاستعانة به فى ترميمات الأرصفة حال وجود أعمال حفر أو إصلاحات بنظاق الحى.