التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:14 م , بتوقيت القاهرة

ارسم حلمك على ورقة.. 2020 أطفال مصر نفسهم في إيه؟ (فيديو)

 أحلام الأطفال
أحلام الأطفال

فى درج كل واحد فينا حلم اترسم بالألوان واتركن.. برغم اختلاف أماكنا، لهجتنا، طريقة تفكيرنا، لكن أحلامنا البسيطة عمرها ما فارقت خيالنا، مع بداية 2020 دورنا فى صندوق أحلام الأطفال من أماكن مختلفة، قدرنا نشوف أحلام الأطفال فى رسوماتهم على الورق، رسومات كلها بسيطة وحقيقية.

 فى رحلة استغرقت أكثر من شهر للبحث عن أحلام الاطفال، التقينا مع الأطفال المرضى بالمستشفيات، وكانت أقصى طموحاتهم الشفاء والخروج من المستشفى التى سرقت منهم لحظات الطفولة والبراءة، ومنهم  كان حلمه أن يبنى مستشفى خاصة بالأطفال لعلاجهم مجانا.


احلام الاطفال

التقينا أيضا بالأطفال فاقدى البصر، ولمست أحلامهم قلوبنا، فمنهم الذى يحلم أن يكون روائيا وأديبا كبيرا فى المستقبل، وأن يصل لمكانة عالية فى قلوب الناس مثل طه حسين، ومنهم الفنان الذى أبدع فى الرسم بطريقة برايل، وحلمه أن يكون بروفيسور ومدرب رسم بطريقة برايل.


لاعبة تنس

"عبد الرحمن"، واحد من الاطفال الذين يعانون من ضمور بالمخ، أدى لجلوسه على كرسى متحرك، بمجرد سؤالنا عن أحلامه لم يتردد لحظة، وأجاب مسرعا "نفسى أخف وأمشى جمب أمى لأنها على طول شيلانى وأنا مش عاوز حد يشيلنى تانى".


اطفال

وفى مكان آخر وأهداف وأحلام مختلفة، التقينا مع الأطفال فى المناطق العشوائية، فكانت أقصى طموحاتهم شراء لعبة، واستكمال التعليم لمراحله الأخيرة والحصول على الشهادات الجامعية والعمل فى مهن مرموقة، فمنهن التى حلمت أن تشترى "عروسة لعبة" فى السنة الجديدة لكى تشعر بطفولتها مثل باقى البنات فى عمرها، وأخرى حلمت أن تكون مدرسة لتعلم الأطفال القراءة والكتابة.


طفل

الفن كان مسيطر بشكل كبير على الفتيات، فمنهن التى حلمت أن تكون فنانة نوبية مشهورة، والأخرى حلم حياتها أن تصبح راقصة باليه مشهورة مثل نيلى كريم، بينما كانت أحلام الأولاد ظابط شرطة ولاعب كرة.


طفل .

 وفى نهاية رحلتنا لا بد أن نصدق  أحلام أطفالنا حتى لو كانت بسيطة أو بعيدة.