التوقيت السبت، 04 يوليه 2020
التوقيت 06:14 م , بتوقيت القاهرة

اخبار الطقس.. أمواج البحر تغرق الإسكندرية فى نوة الفيضة (فيديو)

شوارع الإسكندرية
شوارع الإسكندرية

أغرقت مياه أمواج البحر شوارع مدينة الإسكندرية اليوم، وشهدت محافظة الإسكندرية لليوم الثانى على التوالى، موجة من الطقس السيء، فى نوة الفيضة الصغرى، والتى يصاحبها رياح وأمطار غزيرة فى بعض الأحيان، حيث أدت الرياح إلى ارتفاع الأمواج، وخروج مياه البحر الى نهر الطريق بكورنيش الاسكندرية.

وأعلنت شركة صرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، برئاسة اللواء محمود محمد نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحى الإسكندرية رفع حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة التحديات التي تواجهها المحافظة من نوات الشتاء حيث كلف رئيس الشركة، بتواجد غرفة عمليات لمتابعة سير العمل بنطاق المحافظة بالكامل بالمركز الرئيسي بالشركة على مدار الساعة.

كما كلف اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية ،  بتواجد سيارات طوارئ ومهمات ومعدات، وعمل ورديات الصيانة والأعطال على مدار ساعة.

وتفقد اللواء نافع جميع المناطق الساخنة التي شهدت سقوط للأمطار، للوقوف على رفع أى تجمعات لمياه الأمطار الغزيرة لرفع المعاناة عن كاهل المواطن.

من جانبه رفع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وحتى يوم الأربعاء، وذلك وفقا للبيان العاجل رقم 26 لسنة 2019 الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وبناء على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والرى، وتحذير شركة الصرف الصحى بالمحافظة تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وشدد المحافظ على جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد لحظيا على مدار الساعة المتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية، منوها أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.