التوقيت الإثنين، 30 نوفمبر 2020
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مشادة بين رئيس اتحاد رفع الأثقال والإبراشى على الهواء

وائل الإبراشى
وائل الإبراشى

نشبت مشادة كلامية بين الكابتن محمود محجوب رئيس اتحاد رفع الأثقال، والإعلامى وائل الإبراشى، حول وقائع فساد "اتحاد رفع الأثقال" بالمستندات وإيقاف منتخب رفع الأثقال من المشاركة فى البطولات لمدة عامين.

وقال رئيس اتحاد رفع الأثقال خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى:" لما تيجى تحكم لازم تسمع الطرفين، متسمع طرف واحد وتحكم، فين بقية اللاعيبة اللى بقولك عليهم"، ورد الإبراشى:"هل مطلوب منى بعد تدمير لعبة إنى أشيلك على الأعناق؟، أنت دمرت الأبطالودمرت اللعبة فى النهاية.

واستكمل محجوب: "كان سهل أعتذر ومجيش، عندى أى عذر ومش جاى، أنا عندى قدرة إلى مش أجى.. أنا مدمرتش اللعبة ولسه فيه كلام ومحاولات لحل المشكلة أنت عاوز تلبسنى التهمة لوحدى من غير ما تسمع لأى حد تانى". 

من ناحيته الكابتن محمد سلطان بطل مصر والعالم لرفع الأثقال :"سافرت أمريكا من اللى عمله فيا 6 سنين بحاول ألعب وقدمت الورق لكابتن محمود وبعد 8 شهور قالى ورقك ضاع، وابن عضو مجلس الإدارة اللى كنت بكسبه وانت محتفظ بيه".

وكانا شيماء خلف" و "محمد حسان" أبطال العالم لرفع الأثقال، قد كشفا للإعلامى وائل الإبراشى، فى حلقة سابقة، وقائع فساد "اتحاد رفع الأثقال" بالمستندات فى واقعة إيقاف منتخب رفع الأثقال من المشاركة فى البطولات لمدة عامين، وحرمان مصر من التواجد فى البطولات خلال هذه المدة، نتيجة تعاطى لاعبيها للمنشطات.

وقالت شيماء خلف بطلة رفع الأثقال، إن المكملات الغذائية فى اتحاد رفع الأثقال تؤخذ بطرق معينة بموافقة من طبيب الاتحاد، ولكن اليوم لا يوجد طيب فى الاتحاد لإعطائى الجرعة المناسبة قانونيا، مؤكدة أنها منذ 20 عاما تتناول المكملات الغذائية بطريقة متفق عليها قانونيا فى رفع الأثقال. 

وتابعت : لا يوجد الآن ضوابط تناول المكملات الغذائية و لا تخضع لضوابط طبية، مؤكدة أن الاتحاد لرفع الأثقال أدخل مكملات غذائية فى عام 2015  إلى عام 2018 و تم ذلك بطرق غير قانونية، وتم تناولها بدون طبيب، مضيفة أن المدير الفنى أدخل 15 شنطة  بهما 150 علبة مكملات غذائية بطرق غير قانونية.