التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 06:38 م , بتوقيت القاهرة

خالد الجندى: المرأة مصنع البشرية ومعدة لصناعة المجتمع

الشيخ خالد الجندى
الشيخ خالد الجندى
قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن المرأة معدة إعداد خاص لصناعة مجتمع وأمة والرجل أعد لحارسة هذا المجتمع، مشيرا إلى أن المرأة هى مصنع البشرية والحياة والوجود والرجل الحارس لهذا المصنع"، موضحاً أنه فى حالة حودث أى خلل من طرفى الأسرى يؤدى إلى تفكك المجتمع وتخريج أجيال عانت من الرعاية فى الصغر، وبالتألى لن تستطيع تحمل المسئولية فى المستقبل وعليه لن تكون هناك أمة قوية قادرة على مواجهة صعاب وتطوير ذاتها لتواكب المتغيرات.

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أن فن إدارة المنزل وإحداث التوازن بين كافة أفراد الأسرة أمر منوط بالرجال، لكى تتفرغ النساء لإدارة المنزل، موضحاً أن المرأة العاملة الآن  تمثل 65% من البيوت المصرية، وذلك خلاف السابق عندما كانت تتفرغ للأسرة فقط، وتابع:"سنة الله فى خلقه أن لا تستغنى النساء عن الرجال وكذلك العكس".

 

وأكد "الجندى"، أن الله سبحانه وتعالى والسنة النبوية رفعت من مكانة المرأة وقدرها، مشيراً إلى أن الشرع الحكيم أحدث التوازن بين الرجل والمرأة وجعل بينهما مودة ورحمة فى تكوين الأسرة، وتابع:"كل شخص ينتقص من حق المرأة شئ أنما هو مقصر ولا يراعى ما امر به الله سبحانه وتعالى".

 

وكان عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قد قال إن هناك نوعين من أشباه الرجال، أحدهما بلطجى يقبل بضرب الزوجات، ونوع اخر "كيوت"، لا يقبل بنقد هذه التصرفات.
 
 
وتابع الجندى، خلال حلقة سابقة: "المرأة عاطفية عشان تقدر تتحمل تربية الأبناء وتتحمل مسؤولية المنزل، الناس مش قادرة تتحمل هذا الأمر، وبعد ده كله يقولك تتضرب ولا عارفين حاجة عن الدين، ضرب النساء ليس من الاسلام".