التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:59 م , بتوقيت القاهرة

سحب ترابية ورياح وطقس سيئ في الساحل الشمالى ومطروح.. فيديو

جانب من الطقس السيء
جانب من الطقس السيء

تشهد محافظة مطروح والساحل الشمالى، اليوم الثلاثاء، تقلبات جوية وطقس سيئ على مختلف المناطق، وتزايد نشاط الرياح المحملة بالأتربة، وحجبت السحب الترابية آشعة الشمس، مع ارتفاع أمواج البحر وزيادة حركة المد، مما تسبب فى وقف عمليات الصيد وتراجع حركة السفر على الطرق السريعة.

وأثر الطقس السيئ على حركة المواطنين بالشوارع، التى خلت من المارة إلا من أصحاب الحاجات الضرورية، وتأثرت الرؤية الأفقية بسبب الأتربة، خاصة بالمناطق المفتوحة وعلى الطرق السريعة.

على جانب آخر، لم تتلق غرف عمليات المحافظة، أية بلاغات عن وقوع حوادث أو أضرار، بسبب سوء الأحوال الجوية، بخلاف تعرض 3 أشخاص للغرق، بعد أن سحبتهم الأمواج العالية أثناء تواجدهم على شاطئ كورنيش المدينة، وتم إنقاذهم.

وكانت محافظة مطروح، قد أعلنت عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، استعداداً لسوء الأحوال الجوية، ولموسم سقوط الأمطار الشتوية، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن.