التوقيت الأربعاء، 29 يناير 2020
التوقيت 01:29 ص , بتوقيت القاهرة

قومى المرأة: حملة الـ16 وصلت لـ980 ألف مستفيدة

مايا مرسى
مايا مرسى

 

أكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، على أن احترام المرأة وتقديرها موجود فى مصر طوال حياتنا، لافتة إلى حرص المجلس على مناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة، قائلة: "الإرادة السياسية تؤكد دائما احترام المرأة".

وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة، خلال كلمتها بختام مبادرة "يلا نحميها" للقضاء على الختان، واحتفالية ختام فعاليات حملة الـ16 يوما من الانشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، أن حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة نجحت فى الوصول لـ980 ألف مستفيدة.

وأشارت رئيسة المجلس القومى للمرأة، إلى أن المجلس تبنى استراتيجية لمناهضة العنف ضد المرأة 2020 بدأ تنفيذها فى 2015 ، لافتة إلى أنه حدثت طفرة على مستوى تغيير الكثير من القوانين التى تخدم المرأة وتحميها من العنف، فضلا عن إطلاق المجلس حزمة الخدمات الخاصة للمرأة التى تتعرض للعنف، واطلاق اللجنة الوطنية للقضاء على الختان بمشاركة العديد من الجهات، وتغليظ بعض العقوبات والتوعية بتجريم القانون للتحرش والتحرش عبر الأوساط الإلكترونية .

 

وشهد ختام مبادرة "يلا نحميها"، الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، والنائية الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس القومى للمرأة، والدكتور أشرف مرعى رئيس المجلس القومى للاعاقة، حيث شهد الحفل عرض المبادرة ونتائجها، وتفقد جدارية يلا نحميها ومعرض الصور، وتكريم المشاركات والمشاركين فيها.

 

كما شارك فى احتفالية ختام فعاليات حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة،  جيلان المسيرى مديرة هيئة الامم المتحدة للمرأة بالإنابة، وجيرمان حداد مديرة شئون المرأة بصندوق الأمم المتحدة للسكان، حيث يتم عرض أنشطة حملة طرق الابواب التى حملت عنوان " احميها من الختان" ، وعرض لانشطة لجان المجلس خلال حملة الـ16 يوما من الانشطة لمناهضة العنف ضد المرأة  .

 

وشهد ختام الـ 16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، رسم جدارية بمقر المجلس القومى للمرأة تهدف لمناهضة العنف ضد المرأة ذات الإعاقة بعنوان "يلا نحميها".