التوقيت الخميس، 06 أغسطس 2020
التوقيت 07:06 م , بتوقيت القاهرة

محافظ أسيوط يبحث جهود تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة.. فيديو

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط وفدًا من الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية برئاسة الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وساحل سليم والبداري لتقديم التهنئة بتعيينه محافظا لأسيوط وبحث تدعيم آليات التعاون في مختلف المجالات وتفعيل المشاركة المجتمعية واستكمال جهود تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة.

وأبدى محافظ أسيوط سعادته بتشريف نيافة الأنبا يوأنس والوفد الكنسي المرافق له وحرصهم على تقديم التهنئة مشيرًا إلى بذل أقصى الجهد لتقديم أفضل الخدمات للمواطن الأسيوطي للارتقاء بالمحافظة في كافة الخدمات المقدمة لأبنائها ومؤكداً تضافر كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وتكاتف كافة جهود مؤسسات الدولة والمجتمع المدني من أجل النهوض بالمحافظة مشيرًا إلى أن قوة مصر تكمن في وحدتها وتماسك شعبها على قلب رجل واحد على مدار تاريخها القديم والحديث وهذا هو سر عظمتها وتميزها بين جميع دول العالم.

من جانبه أعرب الأنبا يوأنس عن خالص أمنياته الطيبة للمحافظ متمنيًا له دوام التوفيق والسداد داعيا الله أن يوفقه لما فيه النفع لأبنائها وأن تحظى أسيوط في عهده بالتقدم والأزدهار مؤكدًا على وحدة الصف وأننا نعمل جميعًا تحت شعار العمل والإنتاج من أجل رفعة الوطن وعزته داعين الله أن يحفظ مصر وجيشها وشعبها.

كما تناول اللقاء بحث تفعيل المشاركة المجتمعية واستكمال الجهود المبذولة لتطوير محطات رحلة العائلة المقدسة بأسيوط وتفعيل دور المؤسسات الدينية بالمحافظة في المشاركة فى برامج التنمية المستدامة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة وتنمية قطاع السياحة في مصر وتنمية الصعيد.

على جانب آخر، زار محافظ أسيوط دار الرعاية الاجتماعية للرجال بمركز الفتح ودار رعاية السيدات المسنات بحي شرق مدينة أسيوط مقدمَا لهم "كسوة الشتاء" وبعض الهدايا العينية والمادية المقدمة من بعض المؤسسات الخيرية كما تفقد أقسام تلك الدور للاطمئنان على الخدمات المقدمة لهم.

رافقه خلال الزيارة المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد وفاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بأسيوط ونبيلة علي محمود رئيس مركز ومدينة الفتح ومصطفى أبوغدير مستشار المحافظة للجمعيات الأهلية ومحمد البشير رئيس حي غرب أسيوط وأيمن محروس رئيس حي شرق.

بدأ محافظ أسيوط زيارته بتفقد دار الرعاية الاجتماعية للرجال بمركز الفتح وصافح المقيمين فى الدار من الرجال بلا مأوى مقدما لهم كسوة الشتاء مشددًا على الانتهاء من تطوير الدار وتزويدها بكافة الاحتياجات والمستلزمات واستكمل المحافظ جولته بتفقد دار رعاية السيدات المسنات التابعة لجمعية بلال بن رباح الخيرية بحى شرق مصافحًا السيدات مستمعًا إلى طلباتهن وقدم لهن كسوة الشتاء كما تفقد المطبخ والمطعم وحجرات الدار مشددًا على تلبية كافة احتياجاتهن وتقديم كافة أوجه الرعاية لهن.

وأكد اللواء عصام سعد – خلال الزيارة – أن المحافظة لن تدخر جهدًا في تقديم الرعاية والدعم وسبل الحياة الكريمة للمسنين والمسنات لأنه واجبًا إنسانيًا ودينيًا واخلاقيًا فهم مثال للخير والعطاء مطالبًا إياهم بالدعاء لمصرنا الغالية بأن يحفظها الله من كل مكروه وسوء وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مؤكدًا ضرورة تضافر الجهود والعمل على إسعادهم وإدخال الفرحة في قلوبهم.