التوقيت الأربعاء، 26 فبراير 2020
التوقيت 02:34 ص , بتوقيت القاهرة

"تنسيقية شباب الأحزاب": تمكين الشباب المؤهل فى صناعة القرار سابقة لم تحدث من قبل

عمرو درويش
عمرو درويش

قال عمرو درويش عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن وجود الغرفة النيابة الثانية وهى مجلس الشيوخ ، شهد اختلافات كبيرة فى جدواها داخل لجنة الخمسين، موضحاً أنه أقر انتخاب مجلس الشيوخ، حيث المادة 250 تتحدث عن أن مدة مجلس الشيوخ 5 سنوات ميلادية تبدأ من أول جلسة، وأعضاء المجلس 180 عضو ويتم انتخاب ثلثى الأعضاء بالانتخاب الحر المباشر.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامية خلود زهران، أن المادة 245 طرحت كل المواد الحاكمة لمجلس الشيوخ بناء على وجودها بالدستور المصرى، والمتعلقة بمجلس النواب، والتى تنطبق على مجلس الشيوخ، لافتاً إلى أن مجلس الشيوخ لم يحدد نسب محددة فيما يخص تمثيل الشباب.

 

وأوضح أن الشباب يتنافسون فى العمل العام والسياسى منذ فترة، من وجود الشباب فى مؤتمر الت الشباب ودعوة الرئيس مشاركة الشباب فى صناعة القرار، ووجود 5 من تنسيقية شباب الأحزاب كنواب للمحافظين، وهى سابقة لم تحدث أى إرادة سياسية حقيقية لتمكين الشباب المؤهل فى صناعة القرار المصرى.

 

 

وذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عبارة عن منصة حوارية تضم فى أركانها ما يقترب من 25 حزب سياسى باختلاف أيديولوجياته وتوجهاته وآرائه مع مجموعة من الشباب السياسيين المستقلين، الذين ينضمون وفق أطر محددة، خلال لائحة داخلية متوافقة.